إعلان

شعبة السيارات: اليورو يطغى على التأثيرات الإيجابية لتثبيت سعر الدولار الجمركي

08:59 م الجمعة 03 نوفمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلن وزير المالية عمرو الجارجي، الثلاثاء، عن تثبيت سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيهًا خلال شهر نوفمبر، وذلك للشهر الثالث على التوالي.

قرار وزارة المالية جاء تماشيًا مع خطة الدولة لتخفيف وطأة التضخم الذي تعاني منه الأسواق المحلية منذ نحو عامٍ مضى، على خلفية الإصلاحات الاقتصادية التي تعمل الدولة المصرية على تطبيقها.

وقال أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية أن ارتفاع سعر صرف العملة الأوروبية "اليورو" تقلل من التأثير الإيجابي لتثببت سرع الدولار الجمركي

وأضاف شرباص في حديث لـ"مصراوي" إن شريحة كبيرة من السيارات المستوردة تتطلب اعتمادات مالية باليورو، ولذلك يختفي تأثير انخفاض الدولار الجمركي أو تثبيته.

وبسؤاله عن السيارات المستوردة من كوريا واليابان وغيرها من الدول التي لا تتبع للاتحاد الأوروبي، أكد شرباص أن معظمها يتم استيراده عن طريق الدول الأوروبية للاستفادة من قانون يورو1، وعليه فتلك المنتجات أيضًا يتحكم في قيمها الشرائية سعر صرف اليورو وليس الدولار.

وأشار نائب رئيس شعبة السيارات إلى إمكانية تحرك أسعار السيارات نحو الانخفاض بداية من يناير 2018 تأثرًا بخفض الجمارك على الواردات الأوروبية إعمالًا لاتفاقية الشراكة الأوروبية التي تهدف لرفع الجمارك نهائيًا عن المنتجات الأوروبية بحلول 2019.

فيديو قد يعجبك: