تعرف على.. أغلى 10 غواصات خاصة في العالم

05:03 م الجمعة 27 مايو 2016

فونيكس الغواصة الخاصة الأغلى في العالم

كتب - أيمن صبري:

يسعى العشرات من أثرياء العالم إلى التفرد عن غيرهم، فهناك من يشتري القصور الفاخرة، وآخر يمتلك الطائرات العملاقة وثالث يحول أسطول سياراته إلى كتل من الذهب المتحرك.

ولكن أن يتحول الأمر إلى امتلاك غواصات فارهة، فهذا التوجة قد يكون هو ساحة التنافس القادم بين ملاك المال الوفير في مختلف بلدان الكرة الأرضية، ولن توفر الشركات المصنعة بالطبع أي جهد لنيل رضا الراغبين في التفرد.

اقرأ أيضًا:

أفضل 10 يخوت فاخرة في العالم لعام 2016

الطائرات الفضائية وقطار الصوت.. أبرز وسائل النقل في 2050

وفي هذا الإطار رصد موقع "لوكساتك" أغلى عشر غواصات خاصة، يستطيع أي شخص أن يقتنيها ويتنقل بها أينما شاء في عمق البحار والمحيطات، مع لمسة من الخصوصية والرفاهية التي توفرها هذه الغواصات في داخلها.

ويمكنك عزيزي القارئ التعرف على هذه الغواصات وأبرز مميزاتها وأسعارها من خلال تصفح الآتي...

10- ديب فلايت

تحتل الغواصة Deepflight Super Falcon Mark المركز العاشر في قائمة أغلى الغواصات الخاصة في العالم، حيث يبلغ سعرها الشرائي 1.7 مليون دولار، ويمكنها الغوص إلى عمق 400 قدم وتصل سرعتها القصوى إلى 6 عقد بحرية.

9- نوتيلوس

في المركز التاسع تأتي غواصة Nautilus VAS Luxury Submarine وسعرها 2.7 مليون دولار، ويمكن للغواصة أن تحمل ثمانية ركاب حتى عمق ستة آلاف و500 قدم، وأبرز مميزاتها غرفة معادلة الضغط التي تتيح للغواصين الخروج منها وهى في عمق المياه.

8- ترايتون

الغواصة Triton 3300/3 احتلت المركز الثامن بقيمة شرائية بلغت ثلاثة ملايين دولار، وهي قادرة على حمل ثلاثة ركاب والغوص بهم حتى 3 آلاف و300 قدم، وأبرز ما يميزها تصميم القمرة الزجاجي البانورامي الذي يمكن ركابها من رؤية أوضح للبيئة المحيطة، كما أن سعرها يشمل تدريب على قيادتها لمدة 4 أسابيع.

7- ماريون هايبر

تعتبر Marion Hyper-Sub التي يبلغ سعرها 3.5 مليون دولار مزيج ما بين الزوارق السريعة والغواصات، فهي قادرة على الإبحار بسرعة 40 عقدة في الساعة، كما يمكنها أن تغوص في أعماق البحار حتى 250قدمًا وهي حاملة في باطنها خمسة أشخاص.

6- نوماد 1000

احتلت الغواصة Nomad 1000 المركز السادس في قائمة الأغلى، حيث يبلغ سعرها 6.5 مليون دولار، وقد تم تصميمها خصيصًا لمستكشفي أعماق البحار، ويمكن لهذه الغواصة حمل نحو 30 فردًا، وبفضل التجهيزات المزودة بها من مطبخ طعام وغرف معيشة فهي قادرة على البقاء في عمق الماء لمدة 10 أيام كاملة.

5- بروتيوس

غواصة Proteus يبلغ سعرها 8 مليون دولار، وهي قادرة على استيعاب أربعة عشر فردًا.

4- جيمس كاميرون

هذه الغواصة المسماة James Cameron’s Deepsea Challenger تعد الغواصة الثانية في العالم التي يمكنها الوصول إلى خندق مارينا وهو أعمق نقطة في محيطات العالم، ويبلغ سعرها أيضًا ثمانية ملايين دولار مثل غواصة Proteus.

3- بوول ألن

تحتل غواصة Paul Allen’s Yellow Submarine المركز الثالث في قائمة أغلى الغواصات الخاصة، فسعرها يبلغ 12 مليون دولار وهي مملوكة بالفعل لبوول ألن الشريك المؤسس لشركة "مايكروسوفت" المتخصصة في صناعات التكنولوجيا الرقمية.

2- سياتل

غواصة Seattle يقدر سعرها بـ25 مليون دولار، ويسميها البعض السفينة الغارقة، فهي تتخذ الشكل التقليدي للسفن، سواء في الشكل الخارجي أو التصميم الداخلي الذي يتكون من ثلاثة طوابق وخمس غرف معيشة وخمسة حمامات، إضافة إلى صالة للألعاب الرياضة، وتستطيع هذه الغواصة البالغ طولها 118 قدمًا البقاء تحت الماء لعشرين يومًا.

1- فونيكس

تصدرت الغواصة Phoenix قائمة الغواصات العشر الخاصة الأغلى في العالم، حيث أنها متاحة للبيع مقابل 80 مليون دولار، ويبلغ مساحتها الداخلية 5 آلاف متر مربع، وتم تزويدها بغواصات أخرى أصغر حجمًا قادرة على الغوص إلى أعماق أكبر مما تستطيع الغواصة الأم الوصول إليه.

إعلان