إعلان

موزعون يقاضون فولكس فاجن بسبب فضيحة التلاعب في اختبارات العوادم

10:55 م الأربعاء 06 أبريل 2016

موزعون يقاضون فولكس فاجن بسبب فضيحة التلاعب في اخت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

لأول مرة منذ تفجر فضيحة تلاعب مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا بنتائج اختبارات معدلات عوادم ملايين من سياراتها التي تعمل بمحركات ديزل، ينضم موزعو سيارات المجموعة إلى مسلسل الدعاوى القضائية ضدها.

وقد أقامت ثلاث شركات عائلية لتوزيع سيارات فولكس فاجن في الولايات المتحدة دعوى قضائية ضد فولكس فاجن أمام المحكمة الجزئية في مدينة شيكاغو الأمريكية.

وتقول الشركات إن فولكس فاجن احتالت على موزعيها في مختلف أنحاء العالم من خلال تزويد سياراتها بأجهزة تقلل كميات العوادم التي تصدرها سياراتها أثناء الاختبارات مقارنة بالكميات الحقيقية التي تصدرها أثناء السير على الطرق.

وتقول الدعوى إن ممارسات فولكس فاجن إلى جانب تراجع قيمة سياراتها الديزل (السولار) حدت من قدرة الموزعين على بيع هذه السيارات كما فقدت علامة فولكس فاجن التجارية قيمتها في السوق وهو ما شكل ضربة كارثية بالنسبة لأرباح الموزعين وقيمة حقوق امتيازهم.

وبحسب شركة الخدمات القانونية التي أقامت الدعوى فإن فرع فولكس فاجن في الولايات المتحدة والمسؤول عن إدارة شبكة الموزعين حجب كل معلومات الفضيحة عن الموزعين.

وأضافت الشركة أن الموزعين الآن لديهم كميات كبيرة من السيارات التي تعمل بالديزل ولا تستطيع بيعها.

وقال ستيف بيرمان - المدير المشارك في شركة هاجينز بيرمان للخدمات القانونية، والتي أقامت الدعوى إن "موزعي فولكس فاجن الكبار أو الصغار، مثل مئات الآلاف من أصحاب السيارات في مختلف أنحاء البلاد، تحت رحمة شركة غير أخلاقية، ونعتقد أن الوقت قد حان لكي يحصلوا على حقوقهم".

ويرغب الموزعون في تمهيد الطريق أمام دعوى قضائية كبيرة تضم الموزعين الآخرين.

يأتي ذلك بعد إعلان لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية يوم الثلاثاء الماضي إقامة دعوى قضائية ضد الشركة بتهمة نشر إعلانات مضللة.

وبحسب الدعوى القضائية، فإن فولكس فاجن باعت خلال الفترة من 2008 إلى 2015 أكثر من 550 ألف سيارة تعمل بمحركات ديزل (سولار) في الولايات المتحدة بناء على دعايات غير حقيقية.

وذكرت لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية أنه خلال هذه السنوات السبع نشرت فولكس فاجن إعلانات عن سياراتها باعتبارها سيارات "ديزل نظيف"، في حين كانت العوادم الصادرة عن هذه السيارات أكثر مما يسمح به القانون.

كانت فولكس فاجن قد اعترفت في سبتمبر الماضي باستخدام برنامج كمبيوتر معقد لتقليل كميات العوادم التي تصدرها محركات الديزل في العديد من سياراتها أثناء الاختبارات مقارنة بالكميات الحقيقية التي تصدرها في ظروف السير الطبيعية.

يذكر أن فولكس فاجن تواجه مئات الدعاوى المدنية إلى جانب دعوى من جانب وزارة العدل الأمريكية بالاشتراك مع إدارة الحماية البيئة الأمريكية. وتواجه الشركة غرامات وعقوبات بمليارات الدولارات بسبب فضيحة التلاعب بمعدلات العوادم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان