إعلان

من الذاكرة.. تهور ملكة انجلترا أثناء القيادة يثير تخوف ملك السعودية

04:01 م الأربعاء 20 أبريل 2016

صورة أرشيفية للملكة إليزابيث الثانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تحتفل المملكة المتحدة غد الخميس بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية الـ90، وهي التي تعد أكثر ملكات بريطانيا جلوسًا على العرش منذ النشأة قبل نحو 1200 عام مضت.

وكانت إليزابيث الثانية قد ولدت في الحادي والعشرين من إبريل عام 1926، وتوجت ملكة على عرش بريطانيا في العام 1952، الأمر الذي منحها معاصرة استقلال كافة الدول العربية المحتلة.

وإضافة إلى استقلال العرب فإن الولايات المتحدة الأمريكية قد تداول على حكمها وسلطتها في ظل جلوس إليزابيث الثانية على عرش المملكة المتحدة 12 رئيسًا، وهي في طريقها لمعاصرة الرئيس الـ13.

اقرأ أيضًا:

مفتي السعودية يحذر مجددًا من السماح للمرأة بالقيادة.. ويؤكد: باب للشر

بالصور.. شاب انجليزي يسخر من السعودي مالك السيارات الذهبية

وبحسب تقرير أعده موقع (العربية.نت) عنها، فإن موقفًا طريفًا قد حدث بين الملكة إليزابيث وملك السعودية الراحل عبد الله بن عبد العزيز حينما كان ما زال وليًا للعهد في العام 1998.

ويشير تقرير (العربية.نت) أن العاهل السعودي الراحل كان في زيارة للمملكة المتحدة، ودعته الملكة لتناول الغداء بقصر "بالمورال" في مقاطعة "آبردينشير"، وبعد ذلك طلبت أن تأخذه في جولة بالمنطقة المحيطة.

وحينما استقل الراحل عبد الله بن عبد العزيز السيارة التي كانت من طراز "لاند روفر" فوجئ بالملكة تجلس خلف المقود، وفي الطريق بدأت تزيد من سرعة السيارة وتتحدث إلى مرافقها بشكل جعله يطلب منها مازحًا أن تركز أكثر على الطريق وتخفف من السرعة حتى لا تتحول النزهة إلى كارثة.

queen_2

فيديو قد يعجبك: