إعلان

أقوى وأضعف "رخصة قيادة" في العالم.. مصر خارج التصنيف!

04:01 م الأحد 13 مارس 2016

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أظهرت خريطة تفاعلية أعدها موقع "Compare the Market" التباين الكبير بين إجازات قيادة السيارات "رخصة القيادة" التي تمنحها الدول لمواطنيها وتمكنهم من قيادة السيارات في نطاقات ودول أخرى حول العالم.

واحتلت "رخصة القيادة" التي تمنحها كل من الحكومة الفرنسية والإنجليزية الصدارة بتقاسم المركز الأول بين دول العالم، حيث لا يحتاج حامل إحدى الرخصتين حال انتقاله إلى دولة أخرى أن يخوض أية اختبارات أو استخراج أوراق أخرى إلا في حالات محدودة للغاية.

أما الولايات المتحدة الأمريكية فقد جاءت رخصة قيادتها بحسب ما نشر بصحيفة "الإندبندنت" البريطانية في المركز السابع بين 22 دولة أخرى شملتها الخريطة التفاعلية، حيث يحتاج حامل رخصة القيادة الأمريكي خوض بعض الاختبارات في بعض الدول ليتمكن من القيادة بها.

واحتلت رخصة القيادة السعودية المركز الثالث عشر، فيما تذيلت رخصة القيادة الروسية القائمة محتلة المركز الثاني والعشرين، لتكون بذلك الأضعف بين الدول التي شملتها الخريطة التفاعلية الآنف ذكرها.

والمثير في هذه الخريطة التفاعلية أن دولة مثل الصين لا تعترف سوى برخصة القيادة الصادرة عن حكومتها، ذلك رغم أن واحد وعشرون دولة حول العالم تعترف بالرخصة الصينية، ما يجعلها من بين الأقوى.

يذكر أن رخصة القيادة المصرية لم تكن ضمن هذه الدراسة التفاعلية، كما أن حاملها يحتاج إلى خوض اختبارات عدة في معظم بلدان العالم العربي والقارة الأوروبية قبل أن يتمكن من القيادة في شوارع هذه الدول.

اقرأ أيضًا:

''طائر عملاق'' كاد أن يحطم إحدى طائرات مصر للطيران.. صور

بالفيديو.. بعض خدع السيارات القاتلة في ''فيوريس7'' بدبي

فيديو قد يعجبك: