نظرة على سيارات أشهر مليارديرات القرن الـ21

11:21 ص الثلاثاء 09 فبراير 2016

سيارات المليارديرات

كتب - أيمن صبري:

يحيا الكثير من سكان العالم في رغد من العيش، ولكن ليس بالطبع كما يحيا أصحاب المليارات والذين تمتلئ خزائنهم بكل ما هو غالٍ ونفيس.

تلك هي الصورة التي يتخيلها معظم الناس عن أثرياء العالم، إلا أن الواقع يؤكد أن أصابع اليد الواحدة لا تتساوى، حيث أن البعض من المليارديرات يحرصون بالفعل على إظهار مدى ثرائهم.

اقرأ أيضًا:

علامة ''تويوتا'' التجارية للبيع بـ380 مليار جنيه!

حقيقة عرض رينو كويد بـ 35 ألف جنيه في مصر

إلا أن البعض الآخر يتعامل مع الحياة وكأنه لا يملك قرشًا واحدًا، فيرتدي مثل ما يرتدي غيره ويأكل مثل الفقراء، وحتى يمتلك سيارات ليست على القدر والمستوى المماثل لما يمتلكه.

ومن بين أبرز المليارديرات الذين يعكسون النوعين هؤلاء الآتي ذكرهم..

1- أمانسيو أورتيجا

يمتلك الإسباني أمانسيو أورتيجا الذي تقدر ثروته بأكثر من 69 مليار دولار سيارة (أودي ايه 8) سيدان.

2- إيفان شبيجل

الشاب البالغ من العمر (25 عامًا) وثروته تتخطى الملياري دولار، لديه سيارة فيراري.

3- مارك زوكربيرج

من المعروف عن زوكربيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنه ليس من عشاق السيارات أو البهرجة بشكل عام، لذا فهو يمتلك سيارتين أحداهما هوندا فيت والأخرى أكورا اس اكس لا يتخطى سعرهما معًا 50 ألف دولار بالرغم من أن ثروته هو تتخطى حاجز الـ45 مليار.

4- بيل جيتس

يعد الأمريكي بيل جيتس أحد رواد تكنولوجيا المعلومات في القرن العشرين والحادي والعشرين، وهو كذلك أغنى رجل في العالم. ومن المعروف عنه أنه عاشق للسيارات فهو يمتلك أسطول سيارات فارهة، إلا أن سيارة بورش 911 تعتبر الأقرب إلى قلبه حيث اعتاد الذهاب إلى العمل بها.

5- الوليد بن طلال

الأمير السعودي الوليد بن طلال أحد هم رجال الأعمال في العالم العربي، وهو أيضًا من أثرياء العالم فثروته تناهز الـ23 مليار دولار، ويمتلك مرآب مليئ بالسيارات الفارهة من الأبرز بينها سيارة رولز رويس فانتوم.

6- كارلوس سليم

يمتلك رجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم الحلو الذي يدخل اسمه ضمن قائمة الرجال العشر الأغنى في العالم العديد من السيارات، إلا أن الأنباء التي تصدر عن المقربين منه تؤكد أنه يفضل قيادة سيارته ماركة بنتلي كونتينيتال فلاينج سبير.

7- إينجفار كامبراد

مؤسس شركة أيكيا العالمية للأثاث يمتلك سيارة فولفو 240، وهو الأمر الذي يناقض حجم ثروته التي تبلغ قرابة الـ37 مليار دولار.

8- فيل نايت

يمتلك المليادير فيل نايت مؤسس شركة نايك العالمية للملابس والأحدذية الرياضية سيارة أودي ار 8.

9- لورين باول

لورين باول هي زوجة الراحل ستيف جوبز مؤسس شركة آبل للتكنولوجيا، ولدى لورين التي تقدر ثروتها بـ19.5 مليار دولار سيارة أودي ايه 5.

10- جيم والتون

هو الإبن الأصغر لسام والتون مؤسس ومالك أكبر متاجر التجزئة في العالم، ويحافظ جيم على سيارته ناش التي يمتلكها منذ عشرات السنين.

إعلان