بالصور.. "مقابر المحركات" الأكثر شهرة حول العالم

05:06 م الجمعة 12 فبراير 2016

مقابر المحركات العالمية

كتب - أيمن صبري:

رصد موقع "Surprise Lists" صورًا لمجموعة من أكبر المقابر الجماعية للسيارات والمركبات بشكل عام في مختلف الدول حول العالم.

ومن المتعارف عليه أن بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول أوروبا تعتمد سياسة المقابر الجماعية للسيارات القديمة أو التي تعرضت لحوادث ولم تعد صالحة للاستخدام.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. أخطر مشاهد لمقاتلات عسكرية تحلق قريبة من الأرض

مستقبل البدائل غير التقليدية للبنزين والديزل

بيد أن بعض السيارات التي يحكم بقبرها قد تعود إلى الحياة مرة أخرى ولكن في صورة منتجات أخرى جديدة، أي أنها يعاد تدويرها بشكل يحافظ على البيئة.

ومن بين الأشهر في هذه المقابر الآتي ذكره..

1- سويسرا

تعود نشأة هذه المقبرة الواقعة في قرية كاوفدورف إلى أحد السكان المحليين ويدعى والتر ميسيرلي، حيث كان يفصل مكونات السيارات ويتخلص من هياكلها وظل على ذلك المنوال إلى أن وصل عدد السيارات في هذه المقبرة إلى نحو 1000 سيارة و400 دراجة نارية.

2- بلجيكا

تقع هذه المقبرة في بلدة شاتيلون البلجيكية، وهذه الصفوف الطويلة من السيارات التي بها لم تتحرك قيد أنملة منذ نحو 70 عامًا.

3- أوكرانيا

تقع تلك المقبرة في مدينة خاركيف ثاني أكبر مدن أوكرانيا، وكانت هذه المنطقة في السابق تشع بالنور والحياة حيث كانت مركزًا لصيانة المعدات العسكرية، ولكنها الآن مقبرة لها.

4- المملكة المتحدة

تعد مقبرة فولهام الواقعة في المملكة المتحدة أكبر مقبرة للمركبات في بريطانيا، حيث تضم الآلاف من السيارات والحفارات إضافة إلى ثلاث منصات صواريخ صالحة للاستخدام.

5- الولايات المتحدة الأمريكية

يطلق عليها اسم مقبرة العظام، وهي قاعدة جوية أمريكية أصبحت الآن تعرف باعتبارها أكبر مقبرة للطائرات في العالم، حيث أن بها نحو4000 طائرة أحيلت جميعها تقريبًا حربية.

إعلان