بالصور - سيارات رياضية فارهة.. ولكن في "خدمة الشعب"!

04:00 م الأربعاء 19 أكتوبر 2016

مشروع سيارة التدخل السريع البريطانية

كتب - أيمن صبري:

الدوريات الشرطية وقوات حفظ الأمن تختلف وسائل تنقلاتها باختلاف الدولة والطبيعة الجغرافية بها، فهناك دول تعتمد على الجياد في تحركات رجال الأمن في شوارعها، كما أن بعض الدول الأخرى تعتمد الزوارق البحرية كإحدى الوسائل الرئيسية في تنقل قواتها.

إلا أن عدد من الدول داخل القارة الأوروبية وخارجها لم تخرج عن السياق التقليدي في الاعتماد على السيارات، ولكن المثير أنها قررت منح رجالها سيارات من نوع خاص والتي تندرج تحت مسمى السيارات الفارهة الرياضية، حتى يظلوا دائمًا متفوقين على الجريمة بخطوة.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. أسعار ومواصفات بي إم دبليو الفئة الخامسة موديل 2017

هل تنتهي مشكلة الازدحام المروري حال رفع الدعم عن البنزين؟

وفي هذا الإطار سنقوم برصد أبرز سيارات الشرطة "الفارهة" في عدد من مدن وعواصم العالم، وذلك حيث أنها تعد الأقوى والأكثر سرعة، إضافة إلى أسعارها الشرائية الباهظة.

ويمكنك عزيزي القارئ التعرف أكثر على هذه المجموعة المختارة من السيارة عبر تصفح الآتي..

لامبورجيني جالاردو

هذه السيارة وهي من طراز جالاردو LP560 4S تم تصميمها خصيصًا لقوات الشرطة الإيطالية، وبدأ استخدامها منذ العام 2004.

جاجوار XF

تستخدم الشرطة الانجليزية في مقاطعة ستافوردشاير هذه السيارة الخارقة التي تستطيع الانطلاق من الثبات إلى 97 كلم في الساعة في 5.9 ثانية فقط، لذلك ينصح دائمًا سائقي السيارات على طرق تلك المقاطعة بعدم ارتكاب أية حماقات لأنهم في الغالب لن يفلتوا بفعلتهم من هذا "الوحش".

سبايكر C8 سبايدر

الشرطة الهولندية في فريفولاند تستخدم سيارة سبايكر C8 سبايدر الخارقة لحماية الأمن.

لوتس إيفورا

شرطة وست ميدلاندز القابعة في وسط غرب انجلترا تستخدم لضبط الأمن سيارة لوتس إيفورا الخارقة التي تصل سرعتها إلى 260 كلم في الساعة.

بورش كاريرا 911

بعض المقاطعات الألمانية يتم تأمينها من خلال سيارات بورش كاريرا 911 الخارقة التي يصل سرعتها إلى 299 كلم في الساعة، وتستطيع التسارع من 0/96 كلم بالساعة في غضون 4.5 ثانية.

بوجاتي فيرون

تضم شرطة دبي أسطول من السيارات الفارهة، أبرزها بوجاتي فيرون وماكلارين MP14-12C وفيراري FF وبي إم دبليو I8 ونيسان جي تي آر وعدد آخر من السيارات التي تساهم في ضبط الأمن بالإمارة.

دودج تشارجرز

تعتمد وحدات من الشرطة في دول أمريكا الشمالية على سيارات دودج تشارجرز أمريكة الصنع، نظرًا لقوتها على الطرق وقدرتها على التحمل عند المطاردات.

هامر H2

بعض رؤساء مراكز الشرطة في ولاية تكساس الأمريكية يتم إمدادهم بسيارات هامر H2 700، وهي بالطبع من السيارات المخيفة.

سيارة الاستجابة السريعة

مشروع تعاون بين إحدى المؤسسات المتخصصة في تطوير السيارات وشرطة العاصمة البريطانية لندن من أجل إنتاج سيارة للتدخل السريع في الحالات الطارئة.

فورد موستنج GTf

 

تستخدم وحدات الشرطة في مدينة دانفيل التابعة لولاية كنتاكي الأمريكية سيارات من طراز فورد موستنج GT، وذكر أحد المنتسبين للشرطة أن الاعتماد على هذه السيارة حتى تكون الشرطة مواكبة للشباب.

إعلان