إعلان

نظام إلكتروني لإيجاد مساحة خالية لركن السيارة

05:39 م الخميس 21 يناير 2016

سيارة تصف آليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لاس فيجاس - (د ب ا)

كشفت شركة صناعة مكونات السيارات الألمانية بوش النقاب عن جهاز جديد إلكتروني لمساعدة السائق أثناء وضع السيارة في مكان الانتظار بما في ذلك تحديد المكان الذي يمكن فيه إيجاد مساحة خالية لوضع السيارة.

يعد جهاز المساعد الشخصي جزءا من نظام متكامل يعتمد على شاشة تعمل باللمس حيث يقوم أيضا بدور الحارس الأمين للسائق على الطرق فيحذره عند السير في طريق خطأ بحسب بوش. وكشفت الشركة الألمانية عن التقنية الجديدة في إحدى سيارات جيب شيروكي الذي تنتجها شركة فيات كرايسلر الإيطالية الأمريكية العملاقة لصناعة السيارات وذلك خلال معرض الإلكترونيات الدولي في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

يعتمد نظام بوش الجديدة على شبكة معقدة من أجهزة الرادار وكاميرات الفيديو ووحدات استشعار تعمل بالموجات فوق الصوتية. وتعتقد بوش أنه يمكن إنتاج التقنية الجديدة على نطاق تجاري بحلول 2020.

يذكر أن خاصية المساعد الآلي لوضع السيارة في مكان الانتظار تخفف عن السائقين عبء البحث عن مكان خال في ساحة الانتظار أو على جانب الطريق، حيث يمكن للسائق ترك السيارة ببساطة على مدخل الساحة واستخدم تطبيق على الهاتف الذكي لتوجيه السيارة إلى البحث عن مكان لنفسها. وعندما ينهي سائق السيارة أعماله ويعود لأخذها، فإنه يطلب منها الخروج من مكان الانتظار والتوقف على مدخل الساحة بنفس الطريقة.

وقال فولكمار دينير رئيس بوش إن "30% من الزحام المروري داخل المدن سببه السائقين الذين يبحثون عن مكان لوضع سياراتهم فيه. ونظامنا يوفر الوقت والمال ويقلل الضغط على السائق، كما أنه صديق للبيئة".

يذكر أن تقنية وضع السيارة في مكان الانتظار بطريقة آلية تماما تعتمد على بنية أساسية ذكية في أمكان الانتظار إلى جانب أنظمة استشعار موجودة في السيارة وشبكة اتصالات بين كل هذه الأنظمة.

وفي هذه الحالة فإنه يتم تركيب وحدات استشعار على أرضية أمكان الانتظار حيث تقوم بتحديث المعلومات بشكل فوري حول الأماكن الخالية الموجودة فيها وموقعها، وبالتالي يمكن للسيارة التوجه إليها. وهذه التسهيلات مازالت متاحة فقط في عدد صغير للغاية من المدن.


اقرأ أيضا:

السعوديون يتوقعون شراء السيارة بنتلي بـ 10 آلاف ريال

حقيقة عرض رينو كويد بـ 35 ألف جنيه في مصر

مجلة ألمانية: عودة انتاج فيات 128 الإيطالية قائم - فيديو

فيديو قد يعجبك: