إعلان

بعد الإلكترونيات والهواتف المحمولة.. هل تنجح "آبل" في صناعة السيارات؟!

07:44 ص الجمعة 25 سبتمبر 2015

سيارة آبل المستقبلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب ا):

كشفت تقارير صحفية عن اقتراب شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل من دخول عالم صناعة السيارات رسميا. فبحسب صحيفة وول ستريت جورنال الاقتصادية الأمريكية تستهدف آبل التي تنتج أجهزة الهاتف الذكي آي فون والكمبيوتر اللوحي آي باد إنتاج أول سيارة ذكية لها عام .2019

كانت آبل قد نجحت مؤخرا في استقطاب مجموعة من كبار المسئولين في صناعة السيارات للعمل في مشروعها بينهم بدوج بيتس مدير إدارة الجودة في شركة فيات كرايسلر والمهندس السابق في فورد ستسف زاديسكي. كما تبحث الشركة عن مكان مناسب لاختبار السيارة ذاتية القيادة التي تعتزم إنتاجها.

وكانت رسائل بريد إلكتروني قد ظهرت مؤخرا وأكدت اهتمام آبل باستخدام محطة "جو مينتوم" التي تبلغ مساحتها 5000 فدان بالقرب من مدينة سان فرانسيسكو لاختبار تقنيات السيارة ذاتية القيادة.

بعد فضيحة فولكس فاجن.. "البيت الأبيض" يحذر شركات السيارات العالمية

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت آبل تعتزم التعاون مع إحدى شركات صناعة السيارات لإنتاج سيارتها أو أنها تعتزم إنشاء شركة خاصة بها لتنفيذ المشروع.

وذكر موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات أنه من غير المحتمل أن تنجح آبل في تقديم سيارتها ذاتية القيادة في المرحلة الأولى.

فتكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارة هي جزء من خطط آبل طويلة المدى للاستثمار في صناعة السيارات. كما أنه من الصعب توقع نجاح الشركة في تقديم سيارة قابلة للبيع بحلول .2019 وهو ما يعني أن ذلك العام يمكن أن يكون تاريخ انتهاء مهندسي الشركة من تطوير الخصائص الرئيسية للسيارة.

بالفيديو.. أسرع 10 سيارات في العالم على الإطلاق بـ2015

والحقيقة أن آبل أنفقت أكثر من عام في دراسة جدوى برنامج إنتاج سيارة واستعانت بفريق كبير من خبراء صناعة السيارات والتكنولوجيا لإنجاز هذه المهمة. ولما كانت السيارات أصبحت أشبه بهاتف ذكي ضخم يسير على عجلات مع زيادة المكونات الرقمية والتقنية فيها، فإن المسألة مسألة وقت فقط حتى تحصل آبل على قطعة من هذه الكعكة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان