إعلان

مرسيدس بنز تعلن عن أول إسهام لها في التعليم الفني المصري - صور

01:19 م الثلاثاء 15 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

احتفلت أمس مرسيدس-بنز ايجيبت بتخريج الدفعة الأولى من "أكاديمية مرسيدس- بنز للميكاترونيك" بحضور الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب المهني.

بدأ الدكتور محمد يوسف بجولة تفقدية في الأكاديمية للتعرف على الفصول وورش العمل حيث التقى خلالها الوزير مع المدربين وطلبة الأكاديمية.

أكدت مرسيدس- بنز ايجيبت خلال الاحتفالية على التزامها تجاه السوق المصري عن طريق جذب وتخريج مجموعة من أفضل الكفاءات الفنية من خلال "أكاديمية مرسيدس- بنز للميكاترونيك" والتي تم إطلاقها لدعم الجهود القائمة في قطاع التعليم الفني والتدريب المهني في السوق المصري.

وقد أطلقت الأكاديمية منذ أكثر من عامين بالتعاون مع مؤسسة Global Project Partners، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وقسم الاستشارات والتدريب الدولي في شركة دايملر.

وقد أعرب فيليب هاجنبورجر- الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مرسيدس-بنز ايجيبت عن فخره بمشاركة وزير، لتكريم هؤلاء الطلبة الطموحين والمحبين للعلم والتدريب.

وأشار إلى ان مرسيدس-بنز ايجيبت تؤمن بدورها في الخدمة المجتمعية وإرشاد وتوجيه الشباب ومنحهم فرصة للنجاح.

وأضاف إلى أن أكاديمية مرسيدس- بنز للميكاترونيك تعد استثمارا مجدياً لمستقبل هؤلاء الشباب والتي نعتبرهم أهم أداة لتقديم أفضل مستوى لخدمات ما بعد البيع.

وذكر هاجنبورجر أن بعد الإطلاق الناجح للأكاديمية، نخطط لضم المزيد من الطلبة لها، لزيادة عدد الخريجين بهدف رفع مستوى خدمات ما بعد البيع في مصر، من خلال تأهيل وتدريب المزيد من الفنيين المحترفين في هذا السوق الهام.

ويذكر ان تم إطلاق الأكاديمية عام 2013، وقد تم اختيار الطلبة والطالبات المتقدمين طبقاً لعدة معايير منها أن تتراوح أعمارهم من 18-22 سنة، بالإضافة لحصولهم على دبلوم فني من مدرسة أو جامعة، واجتياز المستوى المبتدئ في دورات الكمبيوتر، بالإضافة للعديد من المهارات الأساسية الأخرى.

ويتمثل الهدف الرئيسي للأكاديمية في جذب أفضل الكفاءات وتدريبهم طبقا لأعلى المستويات المطبقة عالمياً، بهدف المساهمة في تطوير مستوى الجودة والخبرة في قطاع السيارات خاصة خدمات ما بعد البيع وقطع الغيار.

ويتم تقسيم مناهج الأكاديمية إلى عدة مواد، منها مواد أساسية متخصصة في مجالات الأنظمة الكهربائية والميكانيكية، أنظمة النقل، والفرامل والإطارات وأنظمة توجيه والصيانة والخدمة، وأنظمة التعليق بالإضافة إلى التدريب العملي في مراكز خدمة وصيانة مرسيدس-بنز.

ولتشجيع الطلبة أثنا التدريب، تقدم الأكاديمية التي لا تهدف للربح لهم دعم مادي ومواصلات مجانية طوال فترة الدراسة.


أيضاً:

لأحدث أخبار عالم السيارات

لمشاهدة أحدث صور السيارات  

لمشاهدة فيديوهات متنوعة للسيارات 

تعرف على نصائح لسياراتك

 

فيديو قد يعجبك: