إعلان

قطاع السيارات الألماني يسجل تراجعا في الإنتاج

10:35 ص الأربعاء 03 يونيو 2015

قطاع-السيارات-الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ):

سجل قطاع السيارات الألماني خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري تراجعا في الإنتاج والصادرات وذلك وفقا للنتائج الأولية لنشاط القطاع في الفترة الماضية.

في المقابل ،أعلن اتحاد شركات تصنيع السيارات في ألمانيا (في دي ايه) اليوم الثلاثاء أن مبيعاته من سيارات الركاب في السوق الألمانية بلغت خلال الفترة بين مطلع كانون ثان/يناير حتى آيار/مايو الماضيين 3ر1 مليون سيارة بارتفاع بنسبة 4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح (في دي ايه) أن مبيعات هذه السيارات بلغت في آيار/مايو الماضي 256 ألف و400 سيارة بتراجع بنسبة 7% مقارنة بنفس الشهر من عام 2014 وعزا الاتحاد هذا التراجع إلى تراجع أيام العمل في الشهر الماضي بمقدار يومين مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي مشيرا إلى أنه لولا ذلك لكانت المبيعات حققت ارتفاعا بنسبة 4%.

ووصف ماتياس فيسمان رئيس اتحاد صناعة السيارات في ألمانيا هذا التطور منذ بداية العام بأنه "باعث على السرور".

غير أن صادرات القطاع بلغت في الأشهر الخمسة الماضية 86ر1 مليون سيارة بتراجع بنسبة 2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ووصل هذا التراجع إلى 6% في آيار/مايو الماضي وحده.

وبلغ عدد السيارات التي تم إنتاجها خلال الأشهر الخمسة الماضية في ألمانيا 41ر2 مليون سيارة بتراجع بنسبة 2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما وصلت هذه النسبة في الشهر الماضي وحده إلى 6%.


أيضاً:

لأحدث أخبار عالم السيارات

لمشاهدة أحدث صور السيارات  

لمشاهدة فيديوهات متنوعة للسيارات 

تعرف على نصائح لسياراتك

فيديو قد يعجبك: