إعلان

تجربة قيادة: من ألمانيا إلي النمسا مع MINI

تجربة-قيادة-من-ألمانيا-إلي-النمسا-مع-MINI

تجربة قيادة: من ألمانيا إلي النمسا مع MINI

11:37 ص الأحد 17 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

تجربة وكتابة: محمود مصطفي كمال

 عفواً .. فلتنسي كل ما قرأته في تجارب القيادة علي هذا الموقع، MINI حالة خاصة، فالأمر لا يتعلق بعدد الأحصنة أو أيروديناميكية التصميم أو السرعة القصوي، فمع كل إطلالة علي مصابيحها المستديرة وخطوط تصميمها المميزة التي تطورت دون أن تفقد هويتها عبر السنوات، تكاد أن تري قصة هذه السيارة أمام عينيك منذ أن أنتجت للمرة الأولي في الخمسينيات من القرن الماضي، حتي صارت ملكة رالي مونت كارلو في الستينيات ورمز التفرد والتميز، خلف مقود هذه السيارة الصغيرة جلس جون لينون وميك جاجر. تاريخ هذه السيارة يحمل دراما ممتعة كقيادتها.

الصدفة البحتة جعلتني متواجداً ببودابيست في المجر، المدينة الوحيدة في العالم التي تضم «مقهي MINI» وقتما تلقيت الدعوة من قطاع تسويق MINI بالمجموعة البافارية للسيارات، الوكيل الحصري للعلامة العريقة في مصر، للمشاركة في تجربة قيادة مجموعة من طرازات MINI في رحلة قيادة طويلة تمتد من ألمانيا إلي النمسا ثم العودة إلي ألمانيا مرة أخري، وعلي رأس هذه الطرازات، النسخة ذات الخمسة أبواب من الهاتش باك الشهيرة، التي ظلت بثلاث أبواب عبر تاريخها حتي أكتوبر الماضي فقط.

مرت الأيام سريعاً بعدما تلقيت الدعوة من MINI في مصر، أسمع الأن صوت ختم الخروج من ضابط الجوازات بمطار القاهرة .. نظرياً أنا خارج مصر .. أنتظر ساعات قليلة سيعقبها الهبوط في ميونخ ومقابلة أحد أكثر السيارات التي أحمل الشغف لها ولتاريخها.

بعد الهبوط وجدت فريق مجموعة BMW الذي قابلته العام الماضي في تجربة قيادة BMW i3 في إنتظارنا للتعرف علي جدول فعاليات تجربة القيادة، والتي تبدأ صباح اليوم التالي بالقيادة من فندق المطار إلي أكاديمية BMW وMINI للقيادة بمدينة «مايزاك» القريبة من ميونخ، ومن ثم نبدأ الرحلة إلي «سولدن» النمساوية، التي تقرأها في الموضوعات التالية.

 


أيضاً:

لأحدث أخبار عالم السيارات

لمشاهدة أحدث صور السيارات  

لمشاهدة فيديوهات متنوعة للسيارات 

تعرف على نصائح لسياراتك

إعلان