إعلان

بالصور.. الجيش ينتج المدرعة "تمساح"

المدرعة تمساح (1)

بالصور.. الجيش ينتج المدرعة "تمساح"

04:06 م الخميس 14 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتب - إسلام عبد السلام:

شهد اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح أحدث مصانع القوات المسلحة لإنتاج السيارات والمركبات والعربات المدرعة، وقام بالكشف عن أحدث مدرعة قام بإنتاجها الجيش المصري"تمساح"، وهي إنتاج مصري 100%، وستقوم إدارة المركبات بتركيبها وتصنيعها.

وستسخدم المدرعة "تمساح" التي تعد من أقوى المركبات المدرعة في عمليات مكافحة الإرهاب، نظراً لأنها تحقق مستوى حماية عالية جداً للفرد المقاتل، وتسع من 4 إلى 6 أفراد.

لديها القدرة على تحمل عيارات تصل حتى 120 ملم، ومزودة بمحرك ( AVDS-1790) يعمل ب12 اسطوانة بقوة 750 حصان، وتبلغ سرعتها القصوى 50 كلم/ ساعة.

وحسب موقع العربية، المدرعة "تمساح" ظهرت لأول مرة في احتفالية القوات المسلحه بنصر أكتوبر 2014 بالكلية الحربية في حضور السيسي.

وقال السيسي في كلمته بمناسبة افتتاح مصنع المركبات المدرعة، أن المدرعة الجديدة "تمساح" سيكون لها دور كبير في محاربة الإرهاب.

حضر الافتتاحية المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من الوزراء والمحافظين.


أيضاً:

لأحدث أخبار عالم السيارات

لمشاهدة أحدث صور السيارات  

لمشاهدة فيديوهات متنوعة للسيارات 

تعرف على نصائح لسياراتك

إعلان

إعلان

إعلان