إعلان

لكزس تزيح الستار عن الجيل الرابع من RX

لكزس (3)

لكزس تزيح الستار عن الجيل الرابع من RX

10:07 ص الأحد 05 أبريل 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

نيويورك (د ب أ):
أزاحت شركة لكزس الستار عن الجيل الجديد من سيارتها RX، التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV، وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات والممتد حتى 12 نيسان/أبريل الجاري.

وأوضحت الشركة اليابانية أن الجيل الرابع من RX زادت أبعاده بعض الشيء ليصبح طول السيارة 89ر4 متر وطول قاعدة العجلات 79ر2، وهو ما ساعد على توفير مساحة أكبر للمقاعد الخلفية، التي تتوافر أيضاً بخاصية الضبط الكهربائي.

وتزخر السيارة الجديدة بشاشة "هيد أب" Head-Up، وشاشة لمسية مقاس 12 بوصة بالكونسول الأوسط، ومجموعة حركة وتعليق متوائمة وحزمة أنظمة السلامة والأمان (Safety System+) الجديدة، والتي تضم مثلاً منظم السرعات المحافظ على مسافة الأمان ونظام الكبح الاضطراري ونظام التحذير من مغادرة حارة السير. وتعتمد فارهة العلامة التجارية الفاخرة على منظومة الدفع الهجين المستعارة من الجيل الحالي، والتي تتألف من محرك بنزين سداسي الأسطوانات على شكل حرف V سعة 5ر3 لتر ومحركين كهربائيين. 

وعلى الرغم من زيادة قوة السيارة من 183 كيلووات/249 حصان إلى 221 كيلووات/300 حصان، إلا أن معدل الاستهلاك ينخفض عن معدل الجيل الحالي والبالغ 3ر6 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 145 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. 

ولم تكشف الشركة التابعة لمجموعة تويوتا اليابانية حتى الآن عما إذا كان الجيل الجديد سيتوافر بنسخة تعتمد على المحرك سداسي الأسطوانات فقط بدون تدعيم المحركات الكهربائية أم لا.

كما لم تفصح لكزس عن موعد طرح الجيل الرابع من السيارة RX في الأسواق أو أسعارها المحتملة.

 

 

إعلان