إعلان

بالصور - مزايا حكومة النرويج لمالكي السيارات الكهربائية

02:37 م السبت 11 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أصبحت النرويج " رابع أغني دولة في العالم" واحدة من أكثر دول العالم اصداراً للانبعاثات الضارة فيما يتعلق بالسيارات نتيجة للموجة الكبيرة التي اجتاحت الدولة منذ اطلاق السيارات الكهربائية في العام 2013 وحتي الآن .

طرق النرويج تعد من أكثر طرق العالم هدوء ونقاء بفضل تلك السيارات التي لا تصدر أصوات مزعجة بعكس السيارات التي تعمل بالوقود العادي بمختلف أنواعه.

وتعد أكثر السيارات مبيعاً في فئة السيارات الكهربائية هي طراز "تيسلا اس" و"نيسان ليف" العائلية التي اذا ما وضعناها في مقارنة بالأسعار في النرويج بسيارة فولكس فاجن "جولف" فإن سعر سيارة نيسان يبلغ 26.500 جنيه استرليني في حين يرتفع سعر سيارة فولكس فاجن ليصل الي 28.400 جنيه استرليني .

واذا ما كنت تعتقد أن السعر المنخفض لتلك السيارات هو الميزة الوحيدة فانك بالقطع مخطئ،  فمالكي السيارات الكهربائية يحصلون علي سياراتهم خالصة الجمارك ومعفاة من ضريبة المبيعات بالإضافة لان مالكوها لا يقومون بسداد أي نقود نظير صف سياراتهم أو حتي الضرائب المفروضة علي الطرقات بالإضافة لقيمة تأمين أقل ويمكن شحن بطارياتها بالمجان من عدة أماكن انتظاراً لان الحكومة ستقوم بتمكين مالكو تلك السيارات من شحنها داخل منازلهم دون مقابل.

 

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: