إعلان

اضخم 10 مصانع فى العالم - صور

11:21 ص الأحد 22 فبراير 2015

فولكس-فاجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بناء مصنع كبير لا يعنى فقط القدرة على انتاج عددا كبيرا من الوحدات، أو الاستحواذ على حصة كبيرة من الأسواق، ولكن المنشآت الكبرى توفر ميزة انخفاض تكلفة التصنيع وزيادة كفاءة وجودة المنتجات المصنعة، لذا شهدت السنوات الأخيرة عمليات لاندماج شركات ومصانع كبرى للاستفادة من المزايا التي توفرها اقتصاديات الحجم الكبير.

واذا أخذنا جولة على أكبر المصانع في العالم نلاحظ أن مصانع السيارات تحتل مكانة متميزة بينها، حيث يأتي على رأس القائمة مصنع فولكس فاجن الألماني.

نشر موقع The Richest قائمة بأكبر 10 مصانع على مستوى العالم وجاءت كما يلي:-

10 – مصنع "لاوما فابريس" (لاتفيا)

Lauma-Fabrics
تم بناء هذا المصنع الذي تزيد مساحته عن 115.6 ألف متر مربع في عام 1965 بمدينة "ليبايا" في "لاتفيا"، وهو أكبر مصنع للنسيج على مستوى العالم حيث يقوم بإنتاج الأقمشة والمواد الخام اللازمة لتصنيع الملابس الداخلية.

9 - مصنع "جان لوك لاجاردير" (فرنسا)

جان-لوك-لاجاردير
تم بناء هذا المصنع على مساحة 122.5 ألف مترمربع، في منطقة “بلانياك” بمدينة “تولوز” الفرنسية، ويستخدم بشكل أساسي كخط التجميع النهائي في إنتاج الطائرات "إيرباص" طرازA380 ذات الـ 800 مقعد.

8 – مصنع "تارجت امبورت ويرهاوس" (الولايات المتحدة)

تارجت-امبورت-ويرهاوس
تم بناءه على مساحة 185.8  ألف متر مربع لتوزيع المنتجات المستوردة، وتعد "تارجت" ثاني أكبر سلسلة متاجر للتجزئة في الولايات المتحدة، ولهذا فإنها تحتاج مستودعات عملاقة لتخزين السلع.

7 – مصنع " بيلفيدير اسمبلي بلانت" (الولايات المتحدة)

بيلفيدير-اسمبلي-بلانت
يقع في ولاية "إلينوي" الأمريكية على مساحة 330 ألف متر مربع ويمتد على أكثر من 280 فدانا، وهو مصنع "كرايسلر" الذي يتم فيه تجميع بعض ماركات السيارات مثل "جيب كومباس"، "جيب باتريوت" و"دودج دارت".

6 – مصنع "ميتسوبيشي موتورز" (أمريكا الشمالية)

ميتسوبيشي-موتورز
تم بناءه عام 1981، وتشرف "ميتسوبيشي موتورز نورث أمريكا" على التصنيع والإنتاج والمبيعات، بالإضافة إلى القيام بعمليات البحث والتطوير لسيارات العلامة التجارية "ميتسوبيشي" في جميع أنحاء "الولايات المتحدة"، "المكسيك"، منطقة البحر الكاريبي و"كندا".

5 – مصنع "بوينج" (واشنطن)

بوينج
تم بنائه في عام 1966 على مساحة 398  ألف متر مربع وتمتد على مسافة 98.3 فدان، ويعتبر أكبر منشأة لشركة تصنيع الطائرات "بوينج" على مستوى العالم، وقد شهد بناء نماذج الطائرات طراز “747”، “767”، “777” إلى جانب “787 دريملاينر” التي أطلقت حديثاً.

4 – مصنع "تسلا" (الولايات المتحدة)

تسلا
يمتد هذا المصنع على مساحة 510 آلف متر مربع في مدينة "فريمونت" بولاية "كاليفورنيا"، وكان في السابق ملكية مشتركة بين "جنرال موتورز" و"تويوتا" حتى اشترته "تسلا" مقابل 42 مليون دولار.

3 - مبنى "آلسمير فلور أوكشن" (هولندا)

آلسمير-فلور-أوكشن
تبلغ مساحته 518 ألف متر مربع ويصل طوله إلى 740 متراً وعرضه 700 متر، ويعتبر أكبر مبنى في العالم، وهو موطن لأكبر مزاد للزهور في جميع أنحاء العالم، حيث يشهد تداول نحو 25 مليون زهرة يومياً من "كينيا"و "كولومبيا" وغيرها.

2 – مصنع "هيونداي موتورز" (كوريا الجنوبية)

هيونداي-موتورز
تبلغ مساحته أكثر من 5 ملايين متر مربع، وتمتد على أرض تزيد مساحتها عن 1.2 ألف فدان، وتضم خمسة مصانع يمكنها إنتاج سيارة كل 12 ثانية، كما تحوي مستشفى ومركز للإطفاء وشبكة طرق إلى جانب ميناء خاص يستوعب ثلاث سفن بضائع سعة 50 ألف طن.

1 – مصنع "فولكس فاجن" (ألمانيا)

فولكس-فاجن
تزيد مساحته عن 6.5 مليون متر مربع مما يدفع العمال لاستخدام الدراجات من أجل الانتقال خلاله، ويعتبر أكبر مصنع لإنتاج السيارات في العالم حيث أنتج أكثر من 40 مليون سيارة خلال السنوات الماضية، وما يزيد هذا المصنع تميزاً أن العاملين به يمكنهم المشاركة في إنتاج خمس سيارات مختلفة في ذات الوقت مع الحفاظ على نفس المستوى من الكفاءة أو الجودة.

 

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان