طرق برية هي الأجمل في العالم.. صور

12:09 م الأحد 29 نوفمبر 2015

أجمل الطرق البرية

كتب - أيمن صبري:

السفر بالسيارة مدته قد تطول أو تقصر بحسب الحالة المزاجية التي عليها المسافر، ولكن إذا كنت في أحضان الطبيعة الخلابة ومناظرها الساحرة فهل ستشعر بطول الطريق؟

هذا ما حاولت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في نسختها الإلكترونية البحث فيه، حيث رصدت بالصور بعض من أجمل الطرق البرية حول العالم وتركت للقارئ القرار.

اقرأ أيضا:

سيارات ''لادا'' تعود للأسواق المصرية بموديلات منافسة - صور

دراسة: السائقون الغير ملتزمون بقواعد المرور مضطربون نفسياً

وتتنوع تلك الطرق ما بين الطبيعة المحيطة بها ومكان تواجدها، فقد تناثرت تلك الطرق في شمال الكرة الأرضية وجنوبها ومن شرقها إلى غربها، إلا أنها جميعًا التقت في معنى واحد ألا وهو جمال وسحر الطبيعة.

1- طريق ساحل كاليفورنيا

يقع هذا الطريق على "ساحل المحيط الهادي"بولاية كاليفورنيا الأمريكية حيث يبعد ميل واحد من المناظر الطبيعية الخلابة في مشهد لا ينسى.

2-ممر الطريق الساحلي

يتواجد "ممر الطريق الساحلي" في إيرلندا الشمالية”وعادة ما يتوقف المسافرين خلاله لالتقاط صور للمناظر الطبيعية على الجانبين من ساحل البحر وصخور مرتفعة استخدمت مسبقاً في لعبة العروش.

3- طريق المحيط العظيم

تنعم أستراليا بالعديد من الأماكن الساحرة والمناظرالطبيعية الخلابة، وطريق المحيط العظيم تم شقه في أواسط الطبيعة البكر، الأمر الذي يجعل أي رحلة عليه مذهلة بالفعل.

4-ساحل اسكتلندا الشمالية

طريق 500 القابع بالساحل الشمالي لاسكتلندا يعد كذلك من أكثر طرق العالم جاذبية حيث تحيط به المناظر الطبيعية والمياه في كلا الجانبين.

5- الطريق الدائري بأيسلندا

تحيط المناظر الطبيعية والجبال الخضراء والبيضاء الخلابة بطريق أيسلندا الدائري، الأمر الذي وضعه ضمن قائمة أجمل الطرق العالمية.

6-طريق الأنديز السريع

يمتد طريق "عبر الأنديز" السريه لمسافة 226 ميل ويربط بين مدينة سانتياجو في شيلي وينتهي في مندوزا الأرجنتينية.

7- طريق المحيط الأطلسي

يقع طريق المحيط الأطلسي على ساحل النرويج، وهو من أكثر المناطق التي تجذب آلالاف السياح سنويًا.

8- طريق 66

يعد "طريق 66" الأمريكي أحد أشهر الطرق البرية حول العالم حيث يبلغ طوله  2448 ميل ويربط بين ثمان ولايات بدءًا من إلينوي وحتى كاليفورنيا.

9-طريق ساحل ساحل أمالفي

على الرغم من خطورة القيادة عليه إلا أن طريق "ساحل أمالفي" الإيطالي غني بالمناظر الطبيعية الأخاذة والساحرة.

10- طريق الصين العائم

تم افتتاح "جسر الصين المائي" في أول أغسطس الجاري 2015، ويقع في مقاطعة هوبى بوسط الصين، ويمر هذا الطريق فوق الماء لمسافة 4.8 كلم وتغمره المناظر الطبيعية من أوله وحتى نهايته.

إعلان