إعلان

هل يعمل الدينامو عندما تكون البطارية كاملة الشحن؟

03:37 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

يعمل الدينامو عندما تكون البطارية كاملة الشحن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أوضحت الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة (TÜV Nord) أن الدينامو يبدأ في عمله على الفور بمجرد إدارة محرك السيارة. ويقوم هذا الدينامو، الذي يُعرف أيضاً باسم المولد الكهربائي، بتحويل الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية، ويعمل على شحن البطارية أثناء السير أو في حالة دوران المحرك بعدد لفات منخفض.

 

وأضافت الهيئة، التي تتخذ من مدينة إيسن مقراً لها، أن المولد الكهربائي يقوم أيضاً بإمداد الأجهزة الكهربائية، مثل الراديو ومكيف الهواء، بالتيار الكهربائي. ولكن بمجرد أن تكتمل شحنة البطارية ويتم إيقاف جميع الأجهزة الكهربائية، فإن الدينامو يصبح بلا عمل تقريباً.

 

ويعتبر هذا الدينامو في أغلب السيارات عبارة عن مولد تيار ثلاثي الأطوار يتم تشغيله عن طريق سيور. وعندما تكون البطارية كاملة الشحن، فإن الدينامو يعمل ببطء، عن طريق خفض المجال المغناطيسي في المولد الكهربائي، وهذا يعني أنه يدور بسهولة وبدون مقاومة تقريباً. وبشكل عام يعمل منظم الشحن على أن يظل جهد التيار الكهربائي متساوياً، على عكس ما يحدث في دينامو الدراجة الهوائية. وبالإضافة إلى ذلك يحول مفتاح التيار العكسي دون رجوع التيار الكهربائي من البطارية إلى الدينامو مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان