إعلان

جاغوار تزيح الستار عن سيارتها XE الجديدة

12:39 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أزاحت شركة جاغوار الستار عن الموديل XE الجديد، والذي يأتي بتصميم جذاب ويزخر بالعديد من التقنيات والأنظمة المساعدة المتطورة.

وأوضحت الشركة البريطانية أن أيقونتها الجديدة، التي يبلغ طولها 67ر4 متر، تعد السيارة الأولى في فئتها التي تعتمد على هيكل مصنوع من الألومنيوم إلى حد كبير، وهو ما ساعد على خفض وزن السيارة إلى أقل من 5ر1 طن.

وأشارت الشركة العريقة إلى أن سيارتها الجديدة تحظى بباقة من أحدث الأنظمة التقنية؛ حيث تم تجهيزها بأول شاشة Head-up تعمل بتقنية الليزر، بالإضافة إلى كاميرا ستريو تعتمد عليها الأنظمة المساعدة المتقدمة، ونظام استعمال جديد يقترن بشكل سلس مع الهواتف الذكية.

وقد طورت جاغوار للسيارة عائلة جديدة من المحركات رباعية الأسطوانات بسعة حجمية 2 لتر. وأول أعضاء هذه العائلة، التي تحمل الاسم Ingenium، هو محرك الديزل بقوة 120 كيلووات/163 حصان وعزم دوران 380 نيوتن متر، الذي يستهلك 7ر3 لتر من الوقود في كل 100 كيلومتر (99 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون). كما تضم العائلة محرك بنزين بمستويين مختلفين من القوة، لم يتم تحديدهما بعد.

وبداخل الموديل الأعلى XE S ينبض محرك سداسي الأسطوانات على شكل حرف V بسعة حجمية 0ر3 لتر وبقوة 250 كيلووات/340 حصان، ويدور بعزم أقصى يبلغ 450 نيوتن متر.

وبفضل هذه القوة الهائلة ينطلق الموديل XE S من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 2ر5 ثانية فقط، كما تم تحديد سرعته القصوى إلكترونياً عند 250 كيلومتر/ساعة.

أما معدل استهلاك الموديل XE S فيبلغ 3ر8 لتر في كل 100 كيلومتر، وهو ما يعادل 194 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. وقد أعلنت الشركة عن انضمام نسخة رياضية بسرعة 300 كيلومتر/ساعة لمجموعة موديلات هذا الطراز الذي ينتمي للفئة المتوسطة.

جدير بالذكر أن جاغوار تعتزم الكشف عن سيارتها الجديدة XE خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في الفترة من 4 إلى 19 تشرين أول/أكتوبر القادم، على أن يتم طرحها في الأسواق مطلع عام 2015 بسعر يبلغ 36 ألف و500 يورو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان