إعلان

تحفظات و آمال العالم حول السيارات ذاتية القيادة

06:09 م الإثنين 04 أغسطس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يمنى خبراء السيارات النفس باليوم الذى يجدون فيه العالم مكتظاً بسيارات ذاتية القيادة آملين أن يخلو العالم من الحوادث التى يكون العنصر البشرى متسبباً فيها , لكن السيارات ذاتية القيادة تواجه عدد من المشاكل التى تمنعها من الظهور حالياً بقوة حيث لم يرى العالم سوى نماذج تجريبية لعدد من السيارات التى تعمل عليها جوجل وعدد من الشركات الأخرى .

فى أحدث احصاء أجراه معهد أبحاث النقل التابع لجامعة ميتشيجين وجد أن الغالبية لديها تحفظات تتعلق بالسيارات ذاتية القيادة بالرغم من اعتقادهم الراسخ بأنه لا غنى عن وجود التكنولوجيا فى شتى مجالات الحياة.

اليكم عدد من تلك التحفظات :

-60% لديهم تحفظات شديدة حول اقتناء سيارات ذاتية القيادة.
 يرى الخبراء أن تحفظ الغالبية لاقتناء سيارات ذاتية القيادة سيتلاشى مع مرور الوقت فحين تتطور و تنتشر تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة يوماً تلو الآخر ستذول تلك التحفظات.
 و يرى البعض أيضاً أن أهم تحدى ستواجهة السيارات ذاتية القيادة يتلخص فى السياسات والقوانين مقارنة بقوانين وسيارات السيارات الطبيعية فى صورتها الحالية , فمع وقوع أول حادث لسيارة ذاتية القيادة سترتفع الأصوات المطالبة بتقنين أوضاعها.

-قليلون جدا من لديهم القدرة والقابلية لدفع مزيد من الأموال للحصول على سيارة ذاتية القيادة .
 نتيجة الاحصاء توضح أن 10% فقط قد يرغبون فى انفاق المزيد من الأموال مقابل الحصول على تكنولوجيا ذاتية القيادة , وتكمن المشكلة الأكبر فى ارتفاع أسعار تلك السيارات التى يتوقع أن تطرح الموجة الأولى منها بسعر 100 ألف دولار وهو مبلغ يعادل 5 أضعاف أسعار السيارات الحالية "لمن لا يعلم تبلغ تكلفة حساسات ال3-D على سيارة جوجل ذاتية القيادة مبلغ 70 ألف ولار".

-السيارات ذاتية القيادة ستكون دعامة كبيرة للمجتمع .
 يرى 57% ممن جرى عليهم الاستطلاع أن السيارات ذاتية القيادة يتكون دعامة كبيرة للمجتمع ولديهم انطباع جيد على هذا الصعيد حيث يتوقعون أن تلك السيارات ستكون سبباً رئيسياً فى تقليل عدد الحوادث التى يقع 40% منها بسبب القيادة تحت تأثير الكحول كما أنها ستساهم بشكل كبير فى الحد من الاختناقات المرورية .

شاركنا رأيك عزيزى القارئ حول مدى ثقتك فى السيارات ذاتية القيادة ؟؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان