إعلان

6 شركات عملاقة بدأت نشاطها في كراج سيارات

12:32 م الإثنين 11 أغسطس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جوجل – مايكروسوفت – أمازون – أبل – hp  - ديزنى

كلنا نعرف هذه الشركات العالمية الشهيرة ككيانات اقتصادية هائلة تحظى بشعبية كبيرة جدا على مستوى العالم ، و لكن من منا فكر و لو قليلا فى بدايات هذه الكيانات العملاقة ؟

هل بدأت هذه الكيانات كشركات لها مقرات فى أحد المبانى الفاخرة ؟

هذا ما يتوقعه الكثيرون ، و لكن الحقيقة غير ذلك ، فهذه الـشركات الست تجمعها بداية واحدة ، و هى أنها بدأت عند تأسيسها فى كراجات سيارات و برأس مال ضئيل جدا وفقا لما ذكر موقع Business Insider ،

 

1 – جوجل

تم تأسيس موقع جوجل عام 1998 عندما استأجر “لاري بيج” و”سيرجي برين” كراج من صديق لهما لتأسيس موقع يهدف إلى تنظيم وصيانة جميع أنواع المعلومات تحت منصة واحدة تكون في متناول الجميع على مستوى العالم، و الآن أصبح جوجل محرك البحث الأكثر استخداما حول العالم .

 

2 – مايكروسوفت

ارتبط اسم مايكروسوفت بإسم بيل جيتس الذى يعد من أثرياء العالم ، و الذى بدأ هذا الكيان الضخم في كراج صغير مع صديقه “بول آلن” ، و عمل الصديقين بجد لسنوات عديدة حتى استطاعا تطوير نظام التشغيل " ويندوز " الذى يستخدم بواسطة نحو 80% من الحواسب حول العالم .

 

3 – أمازون

قام جيف بيزوس بتأسيس موقع أمازون الشهير في كراجه الخاص في واشنطن عام 1994 بهدف بيع الكتب من خلال الانترنت ، واستثمر حوالي 40 ألف دولار ليتمكن من شراء وبيع وتوصيل الكتب لنحو 48 دولة مختلفة ، و الآن يعتبر موقع أمازون أكبر متجر في العالم للتسوق عبر الانترنت .

 

4 – أبل

طور كلا من “ستيف جوبز”، “ستيف وزنياك” و”رونالد واين” أول حاسب “آبل” في عام 1976 في كراج منزل عائلة “جوبز” في كاليفورنيا ، و كانت هذه هى بداية الانطلاق الحقيقية لهذا الكيان العملاق .

 

5 – hp

بدأت هذه الشركة عام 1939 فى كراج ديف باكارد بمشاركة صديقه بيل هوليت و برأس مال قدره 538 دولار فقط ، و الآن تعد من الشركات الرائدة في مجال الحواسب المكتبية و المحمولة .

 

6 – ديزني

بدأت شركة ديزنى العملاقة نشاطها في انتاج الأفلام بفيلم " كوميديا أليس " الذى أنتجه " والت ديزنى " و " روى ديزنى " في كراج عمهما عام 1923 ، و واجهت شركة ديزنى العديد من المصاعب حتى أصبحت اشهر شركات الاعلام و الترفيه حول العالم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان