إعلان

مقارنة بين بيجو 107 وستروين C1 وتويوتا Aygo

04:49 م الثلاثاء 22 يوليه 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يمكن أن تحمل سيارة واحدة عدة أسماء، ويرجع ذلك إلى أن شركات السيارات تقدم في أحيان كثيرة سيارات متماثلة من حيث التصميم كموديلات مستقلة. وتجسد السيارة بيجو 107 هذه الحالة؛ حيث يكاد يقتصر الاختلاف بينها وبين السيارة ستروين C1 والسيارة  تويوتا Aygo على اسم الموديل فقط. ويتم تصنيع هذا الثلاثي في مصنع واحد بجمهورية التشيك. وبناءً على ذلك تسري إحصائيات الأعطال الصادرة عن نادي السيارات الألماني ADAC على هذه الموديلات الثلاثة.

 

ولم تسجل هذه الإحصائيات عيوباً جسيمة بهذه السيارات متناهية الصغر، ومع ذلك كانت هناك بعض المشاكل التي رصدها فنييو نادي السيارات، الذي يتخذ من مدينة ميونيخ جنوب ألمانيا مقراً له، لاسيما في موديلات 2006/2007؛ حيث تم رصد أعطال بالقابض (الدبرياج) وبادىء الحركة في بعض السيارات، بينما تسببت مضخات سائل التبريد في مشاكل في سيارات أخرى. أما أكثر المشاكل المتكررة فتمثلت في فراغ شحنة البطاريات.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه تم طرح الموديلات الثلاثة في الأسواق عام 2005. ومنذ ذلك الحين تمثل كل من بيجو 107 وستروين C1 الحد الأدنى لباقة موديلات الشركتين الفرنسيتين. وعلى العكس من ذلك لا يمثل شقيقهما الثالث Aygo الحد الأدنى لباقة موديلات تويوتا؛ حيث إن أبعاد الموديل IQ أصغر من أبعاده. وتتوافر الموديلات الثلاثة كسيارات ثلاثية وخماسية الأبواب. وأجرت ستروين تعديلات على سيارتها في نهاية عام 2008، في حين أقدمت بيجو وتويوتا على هذه الخطوة عام 2009. وفي الآونة الأخيرة بات نظام الحماية من الانزلاق (ESP) متوافراً لجميع الموديلات الثلاثة.

 

وتتوافر لهذا الثلاثي باقة محدودة من المحركات؛ ففي السيارتين بيجو 107 وتويوتا Aygo يتولى محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 0ر1 لتر وبقوة 50 كيلووات/68 حصان وحده مهمة الدفع. وبالنسبة للسيارة ستروين C1 يتوافر بالإضافة إلى ذلك محرك ديزل سعة 4ر1 لتر وبقوة 40 كيلووات/54 حصان، غير أنه تم سحب محرك الديزل من باقة طرازات المحركات مجدداً، وأصبح يتوافر فقط كمحرك مستعمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان