إعلان

ميتسوبيشي تطلق نسخة هجين من أيقونتها Outlander

02:06 م الأحد 18 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

انطلاقاً من الفلسفة الجديدة التي تنتهجها شركة ميتسوبيشي بتوفير نسخة كهربائية ونسخة هجين من جميع موديلاتها الجديدة، كشفت الشركة اليابانية عن النسخة الهجين Plug-in من أيقونتها Outlander من فئة سيارات الأراضي الوعرة.

     وأوضحت الشركة اليابانية أن منظومة الدفع الهجين بسيارة الأراضي الوعرة  Outlander PHEV تتألف من محرك بنزين بسعة حجمية 2 لتر، وبقوة 89 كيلووات/121 حصان، بالإضافة إلى محركين كهربائيين على المحورين الأمامي والخلفي تبلغ قوة كل منهما 60 كيلووات/82 حصان.

     وتتولى إمداد هذه المحركات بالطاقة اللازمة لتشغيلها بطارية أيونات ليثيوم بسعة 12 كيلووات/ساعة، وتستغرق عملية شحنها أثناء القيادة أو عبر مقبس كهربائي منزلي خمس ساعات، وتعطي هذه البطارية سيارة نيسان الطاقة اللازمة لقطع مسافة 52 كيلومتراً، والوصول إلى حد السرعة الأقصى 120 كيلومتر/ساعة اعتماداً على سواعد المحركات الكهربائية.

     وفي حال تضافر جهود جميع المحركات، فإن سيارة ميتسوبيشي Outlander تنطلق من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 11 ثانية فقط، كما تصل سرعتها القصوى إلى 170 كيلومتر/ساعة.

     وتروج الشركة اليابانية لسيارتها الجديدة بانخفاض معدلات استهلاكها من الوقود والتي تبلغ 9ر1 لتر في كل 100 كيلومتر، وهو ما يعادل 44 غراماً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر، وهو أقل معدل استهلاك لسيارة تنتمي لفئة موديلات الأراضي الوعرة.

 

     وأعلنت الشركة اليابانية أن سيارتها الهجين تتمكن من الوصول إلى مدى سير يصل إلى 800 كيلومتر عند سير السيارة بنظام التشغيل الهجين، كما أن سعة صندوق الأمتعة تبلغ 463 لتراً، ويمكن زيادتها إلى 1471 لتراً من خلال طي مساند ظهر المقاعد الخلفية. وتبدأ أسعار سيارة الأراضي الوعرة الهجين من حوالي 54 ألف و822 دولاراً أمريكياً.

فيديو قد يعجبك: