إعلان

لاندروفر تجري تعديلات على أربعة طرازات

12:15 م الإثنين 18 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت شركة لاندروفر عن إجراء بعض التعديلات والتحسينات على أربعة طرازات من سياراتها القياسية. وأوضحت الشركة البريطانية أثناء أحد اختبارات القيادة بمدينة زيوريخ السويسرية أن الموديلات الجديدة، وهي ديسكفري ورينج روفر ورينج روفر سبورت ورينج روفر إيفوك، تأتي مزودة بالعديد من المحركات المتطورة وأجهزة نقل الحركة الجديدة، بالإضافة إلى بعض التعديلات على الخطوط التصميمية.

 

     ويمكن التعرف على الموديل الجديد للسيارة ديسكفري بشكل أكثر وضوحاً من خلال مظهرها الخارجي، حيث قامت الشركة البريطانية بتجهيزها بكشافات جديدة وشبكة مبرد لامعة ومصابيح خلفية مُعدلة. وبالإضافة إلى ذلك تزخر باقة التجهيزات القياسية في سيارة الأراضي الوعرة بالعديد من أنظمة المساعدة المتطورة مثل نظام «Wade Sensing» للخوض في المياه.

 

     وعلى صعيد أنظمة الدفع يتوافر للعملاء إمكانية الاختيار ما بين اثنين من محركات الديزل بقوة 155 كيلووات/211 حصان أو 188 كيلووات/256 حصان، بالإضافة إلى محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 بسعة حجمية تبلغ  0ر3 لتر ويولد قوة 250 كيلووات/340 حصان، والذي يتيح إمكانية الانطلاق بسرعة قصوى تبلغ 195 كلم/ساعة. وتنص نشرة المواصفات الفنية أن معدل الاستهلاك المعياري للوقود يبلغ 5ر11 لتر/100 كلم.

 

     ويزخر الموديل الجديد من سيارة رينج روفر إيفوك بالعديد من التعديلات التقنية أكثر من اللمسات التصميمية بالمظهر الخارجي، حيث تشتمل السيارة التي تنتمي إلى فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) على ثمانية من أنظمة المساعدة الجديدة، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات.

 

     وأكدت الشركة البريطانية على تراجع معدل استهلاك الوقود بباقة محركات السيارة رينج روفر، التي تشتمل على ثلاثة محركات ديزل ومحرك بنزين، بنسبة تصل إلى 12% بفضل تجهيز السيارة بناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد ونظام إيقاف وتشغيل المحرك الذي يدخل ضمن التجهيزات القياسية.

     وتغطي هذه المحركات نطاق قوة يمتد من 110 كيلووات/150 حصان إلى 177 كيلووات/240 حصان. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود، حسب طراز المحرك ونوع ناقل الحركة، يتراوح ما بين 9ر4 لتر من الديزل إلى 8ر7 لتر من البنزين لكل 100 كيلومتر.

 

     ونظراً لإجراء تعديلات على السيارة رينج روفر ورينج روفر سبورت مؤخراً، فإن الشركة البريطانية توفر لكلا الموديلين باقة جديدة من المحركات الإضافية، كما يتوافر أمام العملاء إمكانية طلب تجهيز سيارة الأراضي الوعرة الفاخرة بمنظومة دفع هجين، والتي تضم محرك ديزل سداسي الأسطوانات V6 مع محرك كهربائي.

 

     وأعلنت شركة لاندروفر أن منظومة الدفع الهجين تولد قوة تبلغ 250 كيلووات/340 حصان، ويبلغ معدل استهلاك الوقود في المتوسط حوالي 4ر6 لتر/100 كلم. وتوفر الشركة البريطانية أيضاً محرك ديزل ثماني الأسطوانات بسعة 4ر4 لتر لسيارة رينج روفر سبورت SDV8، ويولد قوة 250 كلم/339 حصان، ويتيح إمكانية الانطلاق بسرعة قصوى تصل إلى 225 كلم/ساعة ويبلغ متوسط استهلاك الوقود 7ر8 لتر/100 كلم.

 

     وكشفت شركة لاندروفر عن بعض البيانات التفصيلية بخصوص أسعار سياراتها المُعدلة، التي سيتم طرحها في الأسواق خلال شهر آذار/مارس أو نيسان/أبريل القادم، حيث تبدأ تكلفة السيارة ديسكفري الجديدة من 60 ألف و192 دولاراً أمريكياً، أما أسعار السيارة رينج روفر إيفوك فتبلغ 45 ألف و211 دولاراً أمريكياً، أما الإصدار الهجين من السيارة رينج روفر سبورت فيتوافر بتكلفة نحو 116 ألف دولاراً أمريكياً.

فيديو قد يعجبك: