إعلان

استخدام الطائرات من قبل شرطة ابوظبى لرصد المخالفات المرورية

09:09 ص الجمعة 18 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فى خطوة هى الاولى من نوعها فى منطقة الشرق الاوسط بدات شرطة ابوظبى فى استخدام طائرات الهيليكوبتر لرصد مخالفات السير والاستعراضات الشبابيه الخطرة وذلك عبر دوريات جويه ترصد بالكاميرات الحرارية حركة السير والمرور بشوارع العاصمة ابوظبى ليلا ونهارا.

وأوضح مدير الدوريات الخارجية في شرطة أبوظبي، الرائد محسن المنهالي، لقناة العربية أنه "يتم تصوير المخالفة صورة واضحة تحدد مكان السيارة وإحداثياتها، وترسل الصورة الى مديرية المرور التي تقوم بتحرير المخالفة وتبعث برسالة نصية الى المخالف تبين له فيها أن طائرة رصدته وهو يخالف".

وبين مدير الجناح الجوي في شرطة أبوظبي، المقدم طيار سالم السويدي، أن "كاميرات التصوير الحراري يمكنها رصد  بعض المخالفات التي لا يمكن رصدها من خلال الدوريات الأرضية".

ومن هذه المخالفات مخالفة "كتف الطريق" وعدم ترك مسافة بين السيارات ومخالفات "الطيش والتهور من خلال الانتقال بين المسارات بسرعة أو بدون إعطاء أي إشارة للانتقال"، حسب تأكيد السويدي.

وتاتى تلك الخطوة ضمن الخطة الموضوعة من قبل وزارة الداخلية الاماراتية للتقليل من نسب المخالفات المروريه والحوادث التى تودى بحياة الكثيرين والتى اكدتها دراسة تفيد بارتفاع عدد الوفيات الناجمه عن حواث فى الامارات بنسبة 70% .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان