إعلان

شعبة السيارات: المبيعات انخفضت بشكل ملحوظ وعام 2022 كان استثنائيًا

11:38 م السبت 14 يناير 2023
شعبة السيارات: المبيعات انخفضت بشكل ملحوظ وعام 2022 كان استثنائيًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

خصص برنامج "على مسئوليتي" والمذاع على فضائية "صدى البلد" فقرة عن حركة البيع والشراء في سوق السيارات.

وقال علاء السبع عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك عددًا قليلًا من السيارات متواجدة في السوق، مشيرًا إلى أن مبيعات السيارات انخفضت بشكل ملحوظ.

وأضاف السبع" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" اليوم السبت: "في ديسمبر الماضي تم ترخيص حوالي 8 آلاف سيارة بدلا من 20 ألف في العام الماضي، كما تم بيع 172 ألف سيارة في عام 2022 بدلا من 260 ألف سيارة في عام 2021"، موضحًا أن هناك أزمة في سوق السيارات والمعارض فاضية، وأسعار السيارات زادت بنسبة 100 %.

وأوضح أن المشكلة الحالية تتمثل في توفير العملة، متوقعا أن تكون هناك حلولا من قبل القائمين على السياسة النقدية بعد إلغاء الاعتمادات المستندية، بالإضافة إلى مستندات التحصيل وهو ما يساهم في تسريع عملية إتاحة السيارات، مؤكدًا على ضرورة توفير قطع الغيار بها والمكونات اللازمة لها وأن تكون السيارات لها أولوية من الناحية الاستراتيجية.

فيما علق المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، على زيادة أسعار السيارات، قائلًا: "مش عاوزين نظلم الدولار لوحده فالدولار والأزمات العالمية من أسباب زيادة الأسعار"، مشيرًا إلى أن عام 2022 كان عام استثنائي في كل شيء، فالحرب الروسية الأوكرانية أثرت على 165 دولة على مستوى العالم.

وأشار إلى أن قرار رقم 9 جعل المستوردين يتوقفوا عن الاستيراد، حيث أن هناك 40 شركة استيراد في رابطة تجار سيارات مصر توقفوا عن الاستيراد لأن هذا القرار يمثل قيود حقيقية للاستيراد، قائلًا: "شغالين بنظام التجربة"، مؤكدًا أن

فيديو قد يعجبك: