إعلان

رابطة مصنعي السيارات: أزمة توافر العملة الصعبة ستدفع الكثير من الشركات للاعتذار لعملائها

10:37 م الجمعة 23 سبتمبر 2022
رابطة مصنعي السيارات: أزمة توافر العملة الصعبة ستدفع الكثير من الشركات للاعتذار لعملائها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إن هناك مشاكل في الاستيراد وفتح الاعتمادات المستندية التي كانت السبب في أزمة السيارات والأوفر برايس خلال الفترة الأخيرة بسبب قلة المعروض وزيادة الطلب ووجود عدد معين في السيارات المنتجة من شركاتها العالمية.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير ببرنامج "المصري أفندي" عبر فضائية "المحور" مساء اليوم الجمعة، إن عدم توفر الاستيراد والمكون المحلي حتى تنتج المصانع بالشكل المطلوب منها سبب في مشكلة كبيرة.

وأشار إلى أن مشكلة توافر العملة الصعبة سيدفع الكثير من شركات السيارات للاعتذار للعملاء عن توريد ما تم التعاقد عليه معهم، مستطردًا "أتوقع بنسبة 50% حدوث اعتذار حول توفير السيارات كاملة الصنع لعدم توفر الاعتمادات بسبب أزمة الدولار ووجود عجز في إنتاج بعض الشركات عالميًا".

وتابع "عندنا الفرصة للحديث مع أي مستثمر في سوق السيارات ومنها شركة فولكس فاجن التي تريد نقل إنتاجها خارج ألمانيا بسبب نقص الغاز الطبيعي ولكن هناك بعض مشاكل في الإستراتيجية وكيفية جذب هذا المستثمر ويمكن لوكيلها في مصر أن يقوم بمخاطبها بأن هناك فرصة للاستثمار في مصر"، موضحًا أن هناك شركات سويدية تدرس الاستثمار في قطاع السيارات في مصر.

فيديو قد يعجبك: