إعلان

بـ54 مليون جنيه.. بيع إحدى أشهر سيارات المطاردات في تاريخ السينما

05:10 م الإثنين 13 يناير 2020
بـ54 مليون جنيه.. بيع إحدى أشهر سيارات المطاردات في تاريخ السينما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

بيعت السيارة "فورد موستانج جي تي" الكلاسيكية التي شاركت في مشهد مطاردات شهير بفيلم "بوليت" في ستينيات القرن العشرين، بمزاد علني مقابل 3.4 مليون دولار (54 مليونًا و400 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

وعرضت فورد موستانج التي قادها النجم الأمريكي الراحل، ستيف ماكوين ضمن أحداث فيلم بوليت، للبيع ضمن فعاليات مزاد ميكوم السنوي للسيارات الكلاسيكية بولاية فلوريدا الأمريكية.

تمتلك السيارة محركًا V8 بقوة 300 حصان، ووفقًا لوكالة "رويترز" للأنباء فقد خضع المحرك لبعض التعديلات وإصلاح الأجزاء التالفة حتى أصبح شبه جديد.

وتبلغ قيمة أي سيارة "فورد موستانج جي تي" موديل 1968 بمحرك بـ8 أسطوانات نحو 70 ألف دولار أى ما يعادل 1.120.000 جنيه تقريبًا، وذلك في حال كانت بحالة جيدة، بحسب دليل أسعار "هاجرتي" للسيارات الكلاسيكية.

أما سيارة فورد "موستانج جي تي" التي شاركت في مشهد مطاردة بفيلم "بوليت"، واستمر 11 دقيقة على الشاشة، فقد نالت شهرة واسعة جعلت الكثير من محبي اقتناء السيارات الكلاسيكية يتهافتون لامتلاكها.

ويصنف المشهد الذي كان أبطاله ستيف ماكوين وفورد موستانج جي تي، ضمن أفضل مشاهد مطاردة السيارات في تاريخ السينما، كما يعد ملهمًا للعديد من مصممي الحركة والمطاردات بالأفلام السينمائية.

فيديو قد يعجبك: