إعلان

تويوتا تزيح الستار عن نسخة اختبارية من "بريوس" تعمل بالطاقة الشمسية

03:54 م الإثنين 16 سبتمبر 2019
تويوتا تزيح الستار عن نسخة اختبارية من "بريوس" تعمل بالطاقة الشمسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

تسعى شركة تويوتا اليابانية الرائدة فى صناعة السيارات إلى الترويج لموديل جديد مبتكر من أيقونتها "بريوس"، وذلك على هامش خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات المقام حاليا ويستمر حتى 21 من الشهر الجاري.

ووفقًا لشبكة "سبوتينك" الروسية، فإن أبرز مميزات هذه السيارة أنها تعمل بالطاقة الشمسية عبر ألواح مثبتة فوق المركبة وعلى جوانبها، ومنها غطاء المحرك، وتُغذي باستمرار بطاريات وُضعت في صندوق السيارة الخلفي.

ومن أهم خصائص هذه الألواح الشمسية بحسب شبكة "مونت كارلو" الإخبارية أنها استُمدت من تقنيات صنع الألواح الشمسية المتناهية الدقة والخفة والتي تُستخدم عادة لتشغيل الأقمار الاصطناعية.

وأثبتت التجارب التي أجريت، حتى الآن على هذه السيارة، أنها قادرة على قطع مسافة تقدر بـ56 كيلومترا في اليوم، ذلك دون النظر لكميات الوقود الشمسي التي تسمح ألواحها بإنتاجها على مر الفصول.

ويرى متخصصين في صناعة السيارات بأن مهندسي هذه السيارة إذا ما استطاعوا التغلب على عقبتين اثنتين فإن ذلك من شأنه أن يساهم إلى حد كبير في تسريع نهاية عصر السيارات التى تعمل بالوقود.

وتتمثل العقبة الأولى في تخفيف وزن صندوق السيارة الخلفي الذي توضع فيه البطاريات. أما العقبة الثانية فهي كلفة إنتاج السيارة والتي لا تزال مرتفعة حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: