إعلان

بالفيديو.. نتائج إختبارات تصادم تويوتا RAV-4 وهوندا CR-V موديل 2019

06:19 م الأربعاء 12 يونيو 2019
بالفيديو.. نتائج إختبارات تصادم تويوتا RAV-4 وهوندا CR-V موديل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

نشر البرنامج الأوروبي لتقييم نسب الأمان بالسيارات الجديدة "Euro NCAP" عبر قناته الرسمية بموقع تبادل الملفات يوتيوب، فيديو يوضح الفرق بين اختبار تصادم تويوتا RAV4 و هوندا CR-V موديل 2019.

ونجحت السيارتان في الحصول على تقييم "خمس نجوم"، ذلك بعد اجتياز جميع اختبارات التصادم، وتوفيرهما لأعلى معدلات الأمان للركاب البالغين والأطفال وكذلك وسائل التأمين حال الاصطدام بالمشاة وراكبي الدراجات الهوائية.

واستطاعت تويوتا RAV4 الجديدة أن توفر الحماية الكاملة للركاب البالغين بنسبة وصلت إلى 93% عند الاصطدام الأمامي الكلي، وحماية الأطفال بنسبة 87%، كما وصل مستوى الحماية الذي توفره للمارة 85%، فيم حصلت أنظمة مساعدة السائق الإضافية على 77%.

وساعد RAV4 في اجتياز الاختبارات قوة الشاسيه المعزز بشرائح من الفولاذ عالي الصلابة لامتصاص وتوجيه التأثير بعيدًا عن المقصورة الداخلية للمركبة.

كما لعبت أنظمة المساعدة الآلية فى سيارة تويوتا دورًا مهمًا في نجاحها بالاختبارات وحصولها على العلامة الكاملة، حيث أسهمت تلك الأنظمة في اكتشاف أماكن المارة أمام السيارة ليلًا ونهارًا، والتعرف أيضا على قائدي الدراجات، مع تجنب التصادم فى جميع سرعات الاختبار على الطرق السريعة، وكذلك تجنب التصادم عند الاقتراب من سيارة أخرى أو الخروج عن المسار من سيارة ثابتة أو بطيئة.

ومن أبرز تلك الأنظمة المتطورة في تويوتا RAV4 نظام "Toyota Safety Sense " والتحكم في ثبات السرعة، ونظام تنبيه مغادرة المسار مع التحكم في التوجيه، وميزة High Beam ، ونظام Road Sign Assist.

أما هوندا CR-V والتي نالت هي الأخرى العلامة الكاملة في الاختبارات التي أجراها البرنامج الأوروبي، فقد اجتازت التصادم الأمامي الكلي والجزئي، وكذا الاصطدام الجانبي، بفضل تصميم هيكلها القوى الذى يقوم بتوزيع طاقة الاصطدام بشكل أكثر توازنًا، ما يساعد في تقليل القوى المنقولة للمقصورة الداخلية والتأثير على الركاب في حالة حدوث حادث.

يشار إلى أن هوندا CR-V موديل 2019 متاحة في الأسواق المصرية بفئة واحدة من التجهيزات بأسعار رسمية 830.000 جنيه؛ بينما لا تعد منافستها تويوتا RAV-4 من الخيارات المتاحة لعملاء الشركة اليابانية في مصر.

فيديو قد يعجبك: