إعلان

بالفيديو.. سائقو التاكسي الأبيض بعد غلاء البنزين: "الحل عند ربنا"

02:23 م الثلاثاء 19 يونيو 2018
بالفيديو.. سائقو التاكسي الأبيض بعد غلاء البنزين: "الحل عند ربنا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تقرير - منعم سامي:

لا تزال أصداء قرار الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي الذي أعلن عنه يوم، السبت الماضي، برفع أسعار المشتقات البترولية تسيطر على الشارع المصري، خاصة أن تأثير الزيادة سينسحب على الكثير من الخدمات والسلع الاستهلاكية.

وارتفعت أسعار الوقود بنسب تراوحت بين 17.4% و66.6%، حيث أصبح سعر لتر البنزين 80 بعد الزيادة 5.5 جنيه بدلًا من 3.65 جنيه وبالمثل لتر السولار، كما يباع لتر البنزين 92 حاليًا بـ6.75 جنيه بدلًا من 5 جنيهات، وسعر بنزين 95 استقر عند 7.75 جنيه بدلًا من 6.6 جنيه، والمتر المكعب للغاز الطبيعي بـ2.5 بدلًا من جنيهين.

وتوقع عدد من سائقي التاكسي الأبيض بالعاصمة القاهرة في تقرير مصور لـ"مصراوي" أن تتراجع فرص أعمالهم بانتهاء إجازات عيد الفطر المبارك، في ظل الزيادات الجديدة التي أجبرتهم على رفع قيمة تعريفة الركوب، الأمر الذي سيؤدي إلى عزوف الكثيرين عن استخدام التاكسي والبحث عن وسائل مواصلات أخرى في تنقلاتهم.

وزادت تعريفة ركوب التاكسي الأبيض لتصبح بداية الرحلة أو ما يعرف بـ"كسر العداد" 6 جنيهات بدلًا من 5 جنيهات، و2.5 لكل كيلو متر بداية من الكيلو الثاني مقارنة بـ2 جنيه السابقة، وساعة الانتظار ارتفعت لتصبح 30 جنيهًا بدلًا من 16 جنيه.

وعن الحلول المطروحة للتغلب على الركود المحتمل في أوساط مستخدمي التاكسي الأبيض بالإضافة إلى المنافسة التي يواجهها التاكسي من قبل شركات استدعاء السيارات الملاكي بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية مثل أوبر وكريم، لم يكن الرد سوى "الحل عند ربنا".

وتأتيالزيادات الأخيرة التي طالت المشتقات البترولية ضمن خطة الإصلاحات الاقتصادية وتقليص فاتورة الدعم، التي بدأت الحكومة السابقة برئاسة المهندس شريف اسماعيل في تطبيقها قبل نحو عام ونصف.

فيديو قد يعجبك: