إعلان

بالفيديو.. نتائج اختبار تصادم نيسان ليف الكهربائية المقرر طرحها بمصر

04:52 م الأربعاء 25 أبريل 2018
بالفيديو.. نتائج اختبار تصادم نيسان ليف الكهربائية المقرر طرحها بمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

نشر البرنامج الأوروبي لتقييم وسائل الأمان بالسيارات الجديدة "Euro NCAP" عبر قناته الرسمية بموقع (يوتيوب)، اختبارات تصادم سيارة نيسان ليف Acenta LHD الكهربائية الجديدة.

ونجحت نيسان ليف التي تنتمي لفئة السيارات العائلية الصغيرة المدمجة خماسية الأبواب في الحصول على العلامة الكاملة في الاختبارات التي يجريها البرنامج الأوروبي، لتقديمها أفضل وسائل الحماية الممكنة للركاب والمارة.

واستطاعت السيارة الجديدة أن توفر الحماية للركاب البالغين بنسبة وصلت إلى 93% عند الاصطدام الأمامي الكلي، وكذلك حماية الأطفال في المقاعد الخلفية بنسبة 86%، كما وصل مستوى الحماية الذي توفره للمارة 71%.

ولعبت أنظمة المساعدة الآلية دورًا هامًا في نجاح السيارة بالاختبارات، حيث حقق نظام فرامل الطوارئ الذاتية "AEB" دوره في منع الاصطدام بالسيارات الأخرى داخل المدن بسرعات مختلفة تراوحت بين 40 و70 كم/س.

كما استطاع نظام "AEB" منع صدم المارة بسرعات 30 و40 وركاب الدراجات الهوائية بسرعة 45 و60 كم/س.

وساعد السيارة في اجتياز الاختبارات كذلك نظام مراقبة الحارة المرورية، التي عكس الفيديو المرفق استطاعته في تعديل مسار السيارة إلى الطريق الصحيح.

كانت شركة "ريفولتا إيجيبت" لتسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية في مصر أعلنت في وقت سابق عن بدء استيراد السيارات الكهربائية المستعملة من نيسان ليف موديل 2015-2016، وطرحها بالأسواق مطلع شهر يونيو القادم.

وأكد محمد بدوي، الرئيس التنفيذي لشركة ريفولتا في تصريحات سابقة لـ"مصراوي" أن أسعار نيسان ليف ستبدأ من 335 ألف جنيه، وهو السعر الذي يصل للنصف من سعر الطراز الأحدث منها وفقًا لتأكيده.

يذكر أن سيارة "نيسان ليف" حازت مؤخرًا على لقب أكثر السيارات الكهربائية مبيعًا في التاريخ، ذلك بعد نجاح الشركة اليابانية في تسويق أكثر من 316 ألف نسخة منها في جميع أنحاء العالم، منذ البدء في إنتاجها عام 2010.

فيديو قد يعجبك: