إعلان

بالفيديو.. فتيات مصر يقتحمن عالم سباقات السيارات

10:54 ص الثلاثاء 23 أغسطس 2016
بالفيديو.. فتيات مصر يقتحمن عالم سباقات السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

في تقرير إخباري من إعداد "قناة العربية" تم إلقاء الضوء على ظاهرة آخذة في الانتشار بأوساط الفتيات المصريات المحبات لقيادة السيارات وخاصة قيادة السيارات داخل حلبات السباقات.

وكانت العديد من المحاولات السابقة لفتيات حاولن اقتحام عالم سباقات السيارات في مصر قد باءت بالفشل ، أو في أفضل تقدير لم تقوى على الاستمرار وسط السطوة الذكورية لهذه الرياضة في الشارع المصري.

ولكن الفتيات اللائي سلط تقرير "العربية" الضوء عليهن يقلن أنهن عازمات على مواصلة المشوار أملاً في فتح الباب على مصراعيه لفتيات أخريات يرغبن في الدخول ولكن لا يستطعن.

اقرأ أيضًا:

شركة ''لادا'' تكشف النقاب عن أحدث سياراتها خلال أيام.. صور

''البطة'' و ''البجعة البيضاء'' طائرات روسيا في حربها ضد الإرهاب -صور

آلاء وهي واحدة من أربع فتيات شاركن ضمن سبعين سائقًا تنافسوا في سباق أقيم مؤخرًا داخل أحد مضامير السباقات بالعاصمة القاهرة، تقول " أعمل جاهدة من سنتين على مواصلة طريقي رغم الكثير من الصعوبات".

متسابقة أخرى وتدعى ياسمين أكدت أن الراغبة في احتراف هذه الرياضة يجب أن تعلم أنها تحتاج إلى تدريب ومشقة كبيرين، فضلاً عن أن كلفة ممارستها مرتفعة بقدر كبير، إلا أن المحب يبذل الغالى هكذا قالت.

وفي معرض الحديث قالت إحدى المتسابقات أنها وزميلاتها يحلمن بأكثر من المشاركة في المنافسات المحلية، فهن يتمنين أن ينافسن في مسابقات إقليمية لا سيما تلك التي تقام بالأردن ودبي والبحرين مثلهن مثل الشباب.

وأعربت المشاركات عن أمنياتهن بمزيد من تسليط الضوء على تلك التجربة، ذلك من أجل تعريف الفتيات الأخريات بإمكانية مشاركتهن، إضافة إلى جذب عدد أكبر من الرعاة الذين يمكنهم رفع حمل بعض الأعباء المالية من فوق كاهل المشاركات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان