إعلان

"طفل البلدوزر" إحدى صور استغلال عمالة الأطفال.. فيديو

08:57 ص الإثنين 21 سبتمبر 2015
"طفل البلدوزر" إحدى صور استغلال عمالة الأطفال.. فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

استجابة للمقترح الذي تقدمت به جمهورية مصر العربية، جرمت منظمة الأمم المتحدة استغلال الأطفال في المعتركات السياسية وتم اعتباره أحد صور الاتجار بالبشر.

وكان المستشار عادل ماجد نائب رئيس محكمة النقض المصرية قد أعد وثيقة بمعاونة 14 خبيرًا في الشئون الدولية بموجبها تم تجريم استغلال الأطفال سياسيًا.

وكما يقال أن الشيئ بالشييء يذكر فقد تداول المئات من نشطاء التواصل الاجتماعي على خلفية هذا الخبر العديد من مقاطع الفيديو لمختلف صور استغلال الأطفال حول العالم.

بالصور.. سيارات جيمس بوند الجديدة تقتحم معرض فرانكفورت

فما بين استغلال الأطفال جنسيًا، واستخدامهم حربيًا وجعلهم خدم عند السادة. إلا أن الفيديو التالي يظهر مدى عمق امتهان براءة الطفل.

وعلى الرغم من أن هناك العديد والكثير من الحالات الموثقة داخل مصر وخارجها عن سبل استغلال الأطفال في مجالات عمل شاقة ومؤلمة، يبقى هذا المقطع معبًرا بشكل أكبر.

ويوثق هذا الفيديو حالة طفل صيني لم يتخطى بعد عامه الخامس إلا أن مستخدميه استغلوا ذكائه الذي قد يفوق من هم أكبر منه سنًا بعشرات المرات.

أقبح الطائرات حول العالم على الإطلاق.. صور

الطفل ذو الخمسة أعوام يعمل في مجال البناء والتشيد، حيث يقود إحدى المعدات الثقيلة (بولدوزر) التي تنقل الرمال والحصى في موقع البناء.

المثير للدهشة أن الطفل يقوم بعمله بكفاءة يحسد عليها وبتناغم ينم عن كونه في هذا العمل منذ سنوات رغم أن عمره لا يتعدى تلك السنوات.

والشاهد في المشهدين المصري والصيني أن تجريم الفعل لا يكفي، بل يجب أن يكون الوازع الإنساني سابق لأي قانون أو تشريع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان