إعلان

إعادة إحياء أوبريت "الحلم العربي".. مدير مؤسسة محمد بن راشد يكشف كواليس الفكرة

10:36 ص السبت 24 فبراير 2024

"د. عبدالكريم سلطان العلماء يكشف تفاصيل حفل جائزة

دبي- محمد سمير فريد وأحمد جمعة:

كشف الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء، المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، عن كواليس فكرة إحياء أوبريت "الحلم العربي"، والذي سيجري تقديمه خلال الحفل الختامي لجائزة صُناع الأمل غدًا الأحد في دبي.

ويشارك في أوبريت "الحلم العربي" 12 من كبار الفنانين العرب وهم: أحلام، وماجد المهندس، وأصالة، ووليد توفيق، وصابر الرباعي، وبلقيس، وعاصي الحلاني، وعمر العبدلات، ومحمد عساف، وأحمد فتحي، وإيهاب توفيق، وأبو، وهو من كلمات الدكتور مدحت العدل، وألحان صلاح الشرنوبي، وتوزيع ميشال فاضل، وإخراج حسين سليم.

وقال "سلطان العلماء" في تصريحات خاصة لموقع "مصراوي"، إن فكرة إحياء أوبريت الحلم العربي تعود إلى المناقشات التي عقدت خلال إحدى جلسات مؤسسة مبادرات محمد بن راشد لتجهيز الحفل الختامي لجائزة صناع الأمل، موضحاً أن الوقت كان ضيقاً لتنفيذ تلك الفكرة.

وأضاف: "هناك جهودًا مخلصة، ولدينا فريق متمكن ونقوم بعصف ذهني لمثل تلك الحفلات الكبرى، وكانت فكرة إعادة إحياء الحلم العربي من موظفة بالمؤسسة، وقالت: لماذا لا نُعيد إحياء أوبريت الحلم العربي، وهذا يعيد لنا نوستالجيا وذكريات مهمة لجميع مواطني العالم العربي".

وأشار المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد، إلى أنه سيتم تقديم الأوبريت مجدداً بحضور أغلب النجوم الذين شاركوا في إطلاقه قبل ربع قرن، متابعاً: "نقدم هذا الأوبريت بنفس الفنانين وفي ظل الأحداث الراهنة، وهي فكرة جميلة ونتوقع أن يستمتع بها الجميع".

وجرى تقديم "الحلم العربي" للمرة الأولى، في نوفمبر 1996، بيد أنه في العام 1998، ومع اشتعال الانتفاضة الفلسطينية الكبرى، تم إعادة تسجيل وتصوير كليب "الحلم العربي"، بمشاركة 21 مطربًا ومطربة من مختلف الدول العربية، و100 عازف موسيقي، حيث نال شهرة واسعة.

وفي ذات السياق، أشار "سلطان العلماء" إلى أن الحفل الختامي لجائزة صُناع الأمل غدًا سيحضره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إضافة إلى عدد واسع من الوزراء والمسؤولين الإماراتيين والعرب، ونخبة من الشخصيات العامة والإعلامية، إضافة إلى صناع الأمل من العالم العربي.

وعن الجائزة، قال إن المؤسسة تلقت آلاف الترشيحات، قبل أن يتم إجراء تصفيات نهائية للمرشحين والاستقرار على الفائزين الذين سيتم تكريمهم في الحفل الختامي الأحد المقبل، لكنه رفض الإفصاح عن هوية الفائزين وعددهم قائلا: "مفاجأة".

واستقطبت الدورة الرابعة من مبادرة "صناع الأمل" التي تنضوي تحت مظلة مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، أكثر من 58 ألف ترشيح من أنحاء الوطن العربي.

وينال الفائز بجائزة "صانع الأمل" الأول مكافأة مالية بقيمة مليون درهم.

وتهدف المبادرة، إلى تسليط الضوء على صناع الأمل في الوطن العربي من رجال ونساء وشباب وشابات يعملون بروح متفانية من أجل خدمة الآخرين وتحسين ظروفهم المعيشية وتكريم هؤلاء الأشخاص الذين يصنعون الأمل ويسهمون في تحسين الحياة وذلك من خلال التعريف بهم وبمشاريعهم وتعزيز شهرتهم وتوفير الدعم المادي لهم لمساعدتهم في مواصلة مشاريعهم التطوعية وجهودهم الفردية المتميزة في غرس الأمل في بيئاتهم ومجتمعاتهم وتوسيع نطاق مبادراتهم ليستفيد منها أكبر عدد ممكن من الناس.

اقرأ أيضاً:

بمشاركة 12 من كبار الفنانين.. إعادة إحياء أوبريت "الحلم العربي" بعد ربع قرن

بينهم أصالة وأحلام وإيهاب توفيق.. ماذا قال نجوم الفن عن إعادة إحياء "الحلم العربي"؟

فيديو قد يعجبك: