إعلان

مخرج فيلم "Superman: Legacy" يؤكد حذف دور باسم يوسف بسبب غزة

10:43 ص السبت 17 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

أكد المخرج الأمريكي جيمس جن، استبعاد الإعلامي باسم يوسف من فريق عمل فيلم الأبطال الخارقين المرتقب "Superman: Legacy" المقرر عرضه عام 2025 بسبب مواصلة دعمه للقضية الفلسطينية.

وأعاد "جن"، نشر خبر استبعاد "باسم" من الفيلم عبر حسابه الرسمي على تطبيق "X"، وعلق: "هذا صحيح".

وظهر باسم يوسف مؤخرًا بأحد اللقاءات الصحفية وهو يتحدث عن استبعاده من فيلم الأبطال الخارقين "Superman: Legacy" بعدما تم اختياره وكان السبب وراء الاستبعاد هو دعمه المتواصل للقضية الفلسطينية والتنديد بجرائم الكيان الصهيوني في غزة من خلال تصريحاته بالعديد من برامج التوك شو الأمريكية والبريطانية كان أبرزها مع الإعلامي البريطاني بيرس مورجان والذي آثار من خلاله جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبسؤال "باسم" عن رأيه في السبب وراء استبعاده من المشاركة ببطولة الفيلم، فقال: "في الولايات المتحدة الأمريكية يمكنك انتقاد الرئيس الأمريكي جو بايدن أو السياسي ورئيس الولايات المتحدة الأسبق دونالد ترامب، لكن لا يمكنك انتقاد السياسات الخارجية لدولة أجنبية ما وهذا شئ مؤسف، وكان قد تم اختياري للمشاركة بفيلم سوبر مان".

واستكمل: "وبعدها قالوا لي لقد قمنا بتغيير نص الفيلم بعد حديثك مع بيرس مورجان، وأفهم أن من هم في السلطة لأخذ القرار لم يريدون مشاركتي وأتفهم هذا جيدًا، لو كنت عربي مسلم ورئيس شركة وارنر براذرز لن أحب أن يشارك صهيوني في فيلمي لو قام بمهاجمة بلدي، ولكن عندما قمت بمهاجمة إسرائيل وسياساتها لم أقوم وقتها بمهاجمة اليهود".

ويعد باسم يوسف ليس الأول الذي يتم الاستغناء عنه من قبل إحدى شركات الإنتاج الأمريكية في هوليوود، حيث قامت الشركة المنتجة لسلسلة أفلام الرعب "Scream" بطرد الممثلة المكسيكية الشابة ميليسا باريرا من فريق عمل تصوير الجزء الجديد بعد مواصلة دعمها الشعب الفلسطيني وإدانتها انتهاكات الكيان الصهيوني المتواصلة على قطاع غزة.
يذكر أن، المخرج جيمس جن عرض له مؤخرًا الجزء الثالث من سلسلة أفلام الأبطال الخارقين "Guardians of the Galaxy" وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا بشباك التذاكر العالمي بإيرادات بلغت 845 مليون دولار من ميزانية إنتاجية تقدر بـ 250 مليون وفقًا لموقع "IMDB".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان