إعلان

بعد منحه جائزة الفنون.. 3 مفاجآت في حفل هاني شنودة بالماركيه

02:46 م الإثنين 05 يونيو 2023

كتب- مصطفى حمزة:
يستعد الموسيقار هاني شنودة، لتقديم أول حفل له، عقب حصوله على جائزة الدولة التقديرية في الفنون، وذلك يوم 16 يونيو الجاري على مسرح الماركيه في كايرو فيستيفال سيتي.

الموسيقار الكبير هاني شنودة يقدم في الحفل بمصاحبة فرقته الموسيقية، مجموعة من أشهر الأغاني التي وضع ألحانها، وذلك بمشاركة ضيوف الشرف، الفنانات سيمون، ونوران أبو طالب، ودينا الوديدي.

وتتراوح أسعار تذاكر الحفل، بين 250، و 350، و550، و 800 جنيه.

هاني شنودة، ولد في طنطا بمحافظة الغربية في 29 أبريل 1943، تخرج من كلية التربية الموسيقية، بدأ مشواره الفني مع مع فرقة "لي بيتي شاه" وهي الفرقة الموسيقية التي أسسها وجدى فرانسيس سنة 1967، وضمت نخبة من أهم رموز الموسيقى، ومنهم الراحل عزت أبو عوف، والمطرب الراحل صادق فليني، والفنان صبحي بدير، وعازف البيانو عمر خيرت، وحققت نجاحا كبيرا .

وفي عام 1977، أسس هاني، فرقة المصريين، وقدمت العديد من الأغاني الشهيرة، ومنها "ما تحسبوش يا بنات"،و "مسألة السن".

وقدم هاني شنودة، للساحة الفنية مجموعة من أهم نجوم الساحة،وفي مقدمتهم محمد منير، وعمرو دياب، وغنت من ألحانه المطربة نجاة ،والمطرب الشعبي أحمد عدوية.

الموسيقار هاني شنودة، الذي كرم مؤخرا في احتفالية خاصة أقامتها الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، وضع الموسيقى التصويرية لمجموعة من أهم الأفلام، منها "المشبوه"، " ولا عزاء للسيدات"، و "المولد"، و "الأفوكاتو"، و "عصابة حمادة و توتو"، و"شمس الزناتي"، و"إمرأة واحدة لاتكفي".

فيديو قد يعجبك: