إعلان

مؤلف "قمر 14" يتحدث عن الفيلم في ندوة مهرجان جمعية الفيلم

11:30 م الإثنين 08 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

عرض مهرجان جمعية الفيلم السنوي في دورته التاسعة والأربعين، مساء اليوم الاثنين فيلم "قمر 14" للمخرج هادي الباجوري، بحضور عدد من صناعه بينهم المؤلف محمود زهران، ومصمم الأفيشات يوسف عادل، وأقيمت ندوة بعد انتهاء الفيلم أدارها الكاتب الصحفي محمد نبيل.

وقال زهران إن المخرج هادي الباجوري، شجعه على الكتابة إذ تجمعهما علاقة صداقة وعمل فلقد عمل الأول كمخرج منفذ في أفلام الثاني، وأثناء عملهم على مسرحية النجمة شريهان "كوكو شانيل".

وتحدث زهران عن الفيلم، قائلا: "مبني على ٤ بدايات لنهاية واحدة، في كل القصص تم طرح المشكلات في البداية إلا القصة الأخيرة وأبطالها خالد النبوي وشيرين رضا، لم نعرف المشكلة ولكن كان الحل، فالفكرة هنا هو أننا نرى الفيلم بعين البطل الدرامي الذي يسرد الأحداث والذي يلعب دوره خالد النبوي، فهو من يتفاعل مع الأحداث من أول اليوم ليقرر في النهاية تغيير نهايته، لذا حدود معرفتنا بالأشخاص لا ينبغي أن تكون أكثر منه لأنه العين التي نرى من خلالها الأحداث.

وأضاف زهران أنه لم يلق الضوء على المشكلة في القصة الأخيرة، لأنه أراد أن يوجه رسالة وهي أنه لا يجب الاهتمام بالمشكلة قدر الاهتمام بحلها وكيفية مواجهة تعقيدات المجتمع، وقال " الفيلم ده شراكة بيني وبين المتلقي، فكلنا في مجتمع تم عجنه بالعنصرية بدرجة غير طبيعية حتى أنها تُمارس حوله فيراها وكأنها شيء عادي ولا يفكر في تأثيرها عمن حوله".

قمر 14 تأليف محمود زهران، إخراج هادي الباجوري، بطولة خالد النبوي، أحمد الفيشاوي، شيرين رضا، ياسمين رئيس، غادة عادل.

فيديو قد يعجبك: