إعلان

بالصور| هند صبري في مهرجان كان السينمائي بصحبة فريق "بنات ألفة"

02:43 م السبت 20 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

استقبل مهرجان كان السينمائي قبل ساعات العرض العالمي الأول للفيلم التونسي بنات ألفة، بحضور أبطاله وصنّاعه.

وتألقت النجمة هند صبري على السجادة الحمراء، بصحبة فريق عمل الفيلم.

الفيلم إخراج وتأليف كوثر بن هنية وإنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه، وبطولة هند صبري، وتم تصويره في تونس العام الماضي.

"بنات ألفة" فيلم داخل فيلم مستمد من قصة حقيقية لسيدة اسمها الفة لديها 4 بنات وكيف ترى المخرجة والمؤلفة حياة هذه السيدة سينمائيا بطريقة تجمع بين الوثائقي والدراما كأنه فيلم وثائقي عن الفيلم نفسه.

وفي بيان صحفي، عبرت هند صبري عن سعادتها وفخرها بردود الفعل التي تلقتها بعد العرض وتصفيق الجمهور لكل أسرة الفيلم، وبوجود فيلمها في المسابقة الرسمية لمهرجان كان للمرة الأولى في تاريخها بعد مشاركة فيلمها مع المخرجة الراحلة مفيدة تلاتلي صمت القصور في قسم نظرة ما.

وهي المرة الأولى للمخرجة كوثر بن هنية في المسابقة الرسمية لمهرجان كان.

كوثر بن هنية مخرجة تونسية ولدت بسيدي بوزيد وتابعت دراستها في الإخراج السينمائي بمعهد الفنون والسينما في تونس العاصمة وفي جامعة لا فيميس بباريس، لتلتحق سنة 2005 بكلية كتابة السيناريو في المعهد نفسه في باريس.

وقدمت فيلمها القصير الأول أنا وأختي والشيء وفي سنة 2010 الفيلم الوثائقي الأئمة يذهبون إلى المدرسة، وشاركت عام ٢٠١٣ في عديد من المهرجانات بفيلم قصير هو يد اللوح، الفائز بأكثر من عشر جوائز منها التانيت الذهبي من ايام قرطاج السينمائية.

ومثل فيلمها الرجل الذي باع ظهره تونس في قسم نظرة ما بمهرجان كان وفي منافسات الأوسكار. وفازت بوسام فارس الفرنسي عام ٢٠١٦.

اما النجمة هند صبري فكانت بدايتها الفنية عام ١٩٩٤ ودور البطولة في الفيلم التونسي صمت القصور في مهرجان كان وفاز الفيلم بجائزة الكاميرا الذهبية وتوالت بعده بطولات هند صبري في السينما التونسية والمصرية، في أكثر من ٣١ عملا سينمائيا، حصدت خلالها الكثير من جوائز التمثيل الأولى، منها: أفضل ممثلة في أيام قرطاج السينمائية مرتين وأفضل ممثلة في مهرجان الجونة وفازت بجائزة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيديو قد يعجبك: