إعلان

"صانع الدراما" بكلمات مؤثرة باسم ياخور يودع المخرج هشام شربتجي‎‎

06:18 م الثلاثاء 16 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

"وداعا صانع الضحكة"، بتلك الكلمات علق الفنان باسم ياخور، على وفاة المخرج السوري هشام شربتجي، الذي رحل عن عالمنا اليوم الثلاثاء عن عمر 75 عاما.

باسم، عبر صفحته في موقع فيسبوك، نشر صورة له مع المخرج الراحل، وكتب،:" وداعا ياصانع الضحكة ، وداعاً يا صانع الدراما، وداعاً يا معلم المهنة، وشيخ كارها وداعاً هشام شربتجي".

وتابع: "كل العزاء للسيدة رشا شربتجي والصديق يزن شربتجي والأستاذ أيمن شربتجي، ولعائلة الفقيد رحمه الله واسكنه فسيح جناته الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون" .

الفنان باسم ياخور، تعاون مع المخرج الراحل هشام شربتجي، في عدة أعمال، ومنها مسلسل "مذكرات عشيقة سابقة"، الذي قام ببطولته مع الفنانة نيكول سابا، وعرض عام 2017.

نقابة الفنانين في سوريا- فرع دمشق، أعلنت عن الوفاة عبر صفحتها في موقع فيسبوك، وكتبت،:"فرع دمشق لنقابة الفنانين، ينعى إليكم وفاة الزميل المخرج القدير هشام شربتجي، إنا لله وإنا إليه راجعون".

المخرج الراحل، ، من مواليد دمشق في 2 مارس 1948، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة، ويعد من رواد الدراما السورية، وهو والد المخرجة رشا شربتجي، والمخرج يزن شربتجي.

وتولى المخرج الراحل هشام شربتجي، إخراج مسلسلات سورية عديدة، منها "أحلام أبو الهنا"، و"المرايا"، و"عيلة خمس نجوم"، و"يوميات جميل وهناء"، "ومذكرات عشيقة سابقة"، و المسلسل السعودي "طاش ماطاش"، وغيرها.

فيديو قد يعجبك: