إعلان

عرض "أرض الخوف" ضمن كلاسيكات مهرجان Film O'Clock الدولي الليلة

09:02 م الخميس 02 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

عُرض مساء اليوم الخميس الموافق 2 مارس فيلم "أرض الخوف" للمخرج داوود عبدالسيد بسينما زاوية وبالتزامن مع 6 دول أخرى في نفس التوقيت، ضمن كلاسيكات النسخة الثالثة من مهرجان Film O'Clock الدولي، والذي يقام في الفترة من 28 فبراير إلى 4 مارس 2023.

تُقام عروض متزامنة في 7 دور عرض في العديد من البلدان: في بوخارست برومانيا، فيلنيوس بليتوانيا، كييف بأوكرانيا، مركز Krasno Selo الثقافي في صوفيا ببلغاريا، وسينما في أثينا باليونان، سينما زاوية في القاهرة بمصر، ومسرح لابيا في كيب تاون بجنوب إفريقيا.

ويشارك فيلم أرض الخوف والذي فاز بثلاث جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 1999، ضمن قسم "كلاسيكيات حديثة" للأفلام التي عرضت من الفترة الانتقالية في أواخر التسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين. يمثل كل من هذه الأفلام وجهًا لقيمة الحرية ومثالًا للسينما عالية الجودة من الدول المشاركة.

ويقول اندور محسن من بين تلك الأفلام كان فيلم الإفتتاح "12:08 East of Bucharest" (شرق بوخارست) لكورنيليو بورومبويو ، الذي حصل على جائزة الكاميرا الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي لعام 2006، بالإضافة إلى الدراما الليتوانية "The Children of Hotel America" (أطفال فندق أمريكا) للمخرج رايمونداس بانيونيس، وقد عُرض الفيلم في قسم البانوراما في مهرجان برلين السينمائي في عام 1991 ويستكشف حياة وأحلام جيل من الشباب في السبعينيات في ليتوانيا".

وأضاف "كما يجلب المهرجان الفيلم الوثائقي البلغاري الأكثر تتويجًا بالجوائز في السنوات الأخيرة، "Sofia's Last Ambulance" (سيارة الإسعاف الأخيرة في صوفيا) من إخراج إليان ميتيف، والذي يلتقط الحياة اليومية لفريق طبي في سيارة الإسعاف وينقل قصة مؤثرة بأسلوبه الفريد. ستتاح للمشاهدين أيضًا فرصة مشاهدة فيلم "The Tuner" للمخرجة الأوكرانية الشهيرة كيرا موراتوفا، والذي عُرض لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في عام 2004. ويهدف الفيلم إلى تقديم تقييم مرح ومعقد لموضوع الإنسان والحضارة والعمل الإبداعي. سيقدم المهرجان أيضًا عملين للمخرج اليوناني الكبير فاسيليس فافياس، فيلم روائي وآخر وثائقي، تم تصويرهما على بعد 30 عامًا في نفس المنطقة الجغرافية، يستكشف العملان طرقًا مختلفة لتقييم العلاقة بين الناس والوقت، والأشخاص والأماكن، والعلاقة مع الأعمال الفنية، وسيعرض المهرجان مقدمة قصيرة من المخرج قبل عرض الفيلمين".

فيديو قد يعجبك: