إعلان

"كاد يفقد عينه".. مخاطر تعرض لها أحمد السقا في مشاهد الأكشن

01:48 م الأربعاء 01 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مارسيل نظمي:

يحتفل اليوم الأربعاء، الفنان أحمد السقا بعيد ميلاده الذي يوافق يوم 1 مارس، إذ أنه من مواليد عام 1973، وهو أحد أبرز النجوم في جيله، وقام ببطولة العديد من الأعمال المميزة منها "مافيا، الجزيرة".

وتميز أحمد السقا، بأداء أدوار الأكشن والحركة منذ بداياته حتى وقتنا الحالي، ورغم أنه صرح في أكثر من حوار تليفزيوني أنه لا يقدم الأكشن بمفهومه الأمريكي الضخم، إلا أن أعماله تميزت بوجود مشاهد خطرة قام هو بها دون الاستعانة بدوبلير، ما عرضه للعديد من المخاطر.

خلال السطور التالية نستعرض أبرز المواقف الخطرة التي تعرض لها "السقا" خلال تصوير أعماله.

كشف السقا خلال لقاء سابق له ببرنامج "كلمة أخيرة" عبر فضائية "أون"، عن أصعب المواقف التي واجهها أثناء تصوير أحد المشاهد من فيلم "الجزيرة" عام 2007 موضحا تفاصيل الإصابة الخطيرة التي تعرض لها وكادت أن تقتله.

وقال السقا، إن الطلقات المستخدمة في أي عمل فني غير حقيقية، لأنها تظهر في التصوير كنقطة سوداء فيتم استبدالها بـ طلقات أخرى اسمها سبارك، وهي عبارة عن بندقية قائمة على ضغط الهواء وعند إطلاقها؛ تصطدم في الحائط محدثة شرر، لكن لابد من حساب المسافة بدقة حتى لا تكون مؤثرة.

وتابع السقا، أن حادثة الرصاصة التي أصابته في الفيلم كانت بسبب قرب المسافة بينه وبين من قام بإطلاق الرصاصة، موضحا: "كنت واقف على بيت مبني من الطوب النيء وكنت مستخبي وراء الحائط وأثناء جري آسر ياسين وخروجي من وراء الحائط تلقيت الرصاصة، فطالت عيني اليسرى وأنفي، ما تسبب في اصابة عيني اليسرى، وذلك في أثناء تصوير فيلم الجزيرة.

وخضع أحمد السقا إلى عملية جراحية لم تنجح بنسبة كاملة، وقال: "بس شايف بيها نور وألوان وبعوض بالعين اليمين وبعد الإفاقة من "البنج" قال لي الدكتور الذي أجرى العملية "إنت نجيت بأعجوبة واللي عمل العملية دي ربنا مش أنا".

أحمد السقا قام في فيلم "مافيا" الذي أدى دور البطولة فيه، بجميع مشاهد المطاردات بنفسه، وفي فيلم "تيتو" حرص على أداء مشهد القفزة في نهر النيل خلال الفيلم بعد رفض "دوبلير" أدائها كونها غير آمنة.

وفي فيلم "إبراهيم الأبيض" تعرض أحمد السقا لحروق في إحدى المشاهد، كما تعرض لإصابة في ساقه في أحداث فيلم "الجزيرة 1".

وحصد الفنان أحمد السقا، على العديد من الجوائز، من أبرزها جائزة التميز الفني عام 2010، وجائزة أفضل ممثل فى المهرجان القومي للسينما عن دوره فى فيلم "الجزيرة".

فيديو قد يعجبك: