إعلان

صفية العمري تشكو تجاهل صناع الفن لجيلها: "مبقاش الزمن بتاعنا"

09:34 م الإثنين 06 فبراير 2023

صفية العمري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مارسيل نظمي:

"فص ملح وادخ" كان العمل السينمائي الأخير للفنانة الكبيرة صفية العمري، الذي عرض عام 2016، ومنذ ذلك الوقت لم تشارك في أعمال أخرى.

وكغيرها من الفنانين الكبار لم تعد تجد لها مكاناً في الساحة الفنية والأعمال المعروضة مؤخراً، ولا تزال في انتظار عمل يعيدها للشاشة مرة أخرى، هذا ما كشفته الفنانة الكبيرة صفية العمري في برنامج The Insider بالعربي، مؤكدة أن الغياب لم يكن بإرادتها بل بسبب تجاهل صناع الأعمال الفنية لها.

وقالت: "كنت راجعة قريب وكان عندي حاجة قريب حلوة أوي، لكن مفيش نصيب". وأوضحت "هانم السينما" كما يطلق عليها- أن الزمن لم يعد لجيلها: "مبقاش الزمن بتاعنا اللي هو يقدر الاحترام، والالتزام بالكلمة".

ومنذ عام، حلت صفية العمري ضيفة مع الإعلامية لميس الحديدي، عبر فضائية ON، وتحدثت عن علاقتها بلقب "عيون صفية" التي أطلقت على السيارات المرسيدس وقت نجوميتها في فترة التسعينات وبداية الألفينات.

وقالت إنها فخورة بتاريخها الفني، ومع ذلك فإن البعد لم يكن اختيارها بالكامل، فما كان يعرض عليها لا يليق بمشوارها السابق أو بأي دور قدمته على الشاشة، وتابعت: "حتى لو هطلع 5 دقايق لازم الدور يقول حاجة وبيهدف لشيء".

يذكر أن المنتج رمسيس نجيب، هو من اكتشفها فنياً، وشاركت في العديد من الأعمال المهمة التي لاقت نجاحاً جماهيرياً كما اشتهرت بأداء شخصية نازك هانم السلحدار في مسلسل ليالي الحلمية.

ومن أعمالها السينمائية: على باب الوزير، البركان، البداية، البيه البواب، المصير، المهاجر، ومن الأعمال الدرامية: أحلام الفتى الطائر، ليالي الحلمية بأجزائها، هوانم جاردن سيتي، أوبرا عايدة، وغيرها.

فيديو قد يعجبك: