إعلان

محمد رمضان: "محمود حميدة رشحني لفيلم والتوزيع رفضني"

07:39 م الأحد 05 فبراير 2023

كتب- هاني صابر:

تحدث النجم محمد رمضان، عن قصة عدم نجاحه بمعهد الفنون المسرحية في بداياته، وترشيح الفنان محمود حميدة له في فيلم ورفض التوزيع له.

وقال رمضان، بندوته على هامش مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الـ 12: "قدمت في معهد فنون مسرحية ومنجحتش، ولكن بعد عدم قبولي بأسبوع كنت ملتحق بمسرحية "قاعدين ليه" مع الأستاذ سعيد صالح الله يرحمه ومنها خدني الدكتور سمير سيف بمسلسل "السندريلا" ومنها الأستاذ عمر زهران رشحني لمسلسل "أولاد الشوارع" مع الأستاذة حنان ترك، وبعدها اشتغلت مع المنتج محمد العدل في مسلسل "في إيد أمينة".

وأضاف: "بعدها اترشحت لفيلم من الأستاذ محمود حميدة ولكن التوزيع رفضني وكان الأستاذ "حميدة" مرشحني أكون البطل اللي قصاده بشخصية ضابط صغير والتوزيع رفضني ومضايقتش ولا عملي عقدة نفسية، وكان عندهم حق لأن في الفترة دي بعض القرايب مكنوش يعرفوني".

محمد رمضان، أوضح خلال ندوته بالمهرجان: "خدت جائزة كبيرة جدا عن فيلم الخروج من القاهرة، وهي إشادة روبرت دي نيرو رئيس مهرجان نيويورك للسينما، وكلمني شريف مندور من نيويورك، وقالي روبرت دي نيرو اتفرج على الفيلم، وسأل عن منتجه وروحتله قالي أنا عايز أقولك إهتموا بالممثل ده، وكانت شهادة عظيمة جدا ومعنوية".

وتابع: "هذه الشهادة زيها زي إشادة الأستاذ عمر الشريف، وأنا عيل ورايح الإذاعة والتليفزيون بالإتوبيس وشاري بدلة من ميدان الجيزة وساعة من على الرصيف، وكان أول لقاء ليا في التليفزيون وكنت مُصر إني أطلع ببدلة أمام الجمهور، وكنت بقولهم أنا رايح أتقدم للجمهور، وأطلب إيد الجمهور ولازم وأنا داخل أكون زي العريس".

وأضاف: "اتفاجئت بكلام الأستاذ عمر الشريف لما قال هو ده اللي اخترته يكمل مسيرتي، والكلام اللي قاله ما فدنيش عمليا لأني قعدت سنة مش بمثل، وفادني معنويا بشكل كبير وكان بمثابة طوق نجاة، وأنقذني من الغرق في بحر اليأس والاحباطات وكنت حاسس إنه مفيش أمل، وكنت بسمع كلمة سيب التمثيل لناسه، وكلمة ممثل دايما بشوفها إنه فرد بيمثل فئة".

وكان محمد رمضان، قال أيضا إنه يتمنى تجسيد شخصية رائد التنوير رفاعة الطهطاوي، وذلك بتقديم سيرته في عمل فني يشاهده الجمهور ليتعرفون على عطائه ودوره.

وتابع "رمضان" في ندوة أقيمت بمعبد الأقصر ضمن برنامج تكريمه في مهرجان سينمائي يحمل اسم المحافظة: "شخصية بنقول بيها اني مش لازم أكون شخص اتعلم في لندن وامريكا عشان اقدر اطور بلدي وانهض بيها، شخص اتولد في طهطا اه طلع بعثة وشاف بس رجع بلده وقدر يعمل مزيج بين التطور والأصل وده طموحي طول عمري".

وحرص الفنان محمود حميدة الرئيس الشرفي لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، على حضور ندوة الفنان محمد رمضان، كما شهدت الندوة حضور الفنانة هالة صدقي، وهي أحد المكرمين بنفس الدورة التي افتتحت أمس السبت، والمخرج مجدي أحمد علي، والمذيعة بوسي شلبي.

محمد رمضان يشارك في السباق الرمضاني العام الجاري 2023، بمسلسل "العمدة" تأليف وإخراج محمد سامي، بطولة زينة، هالة صدقي، مي كساب، إيمان العاصي، منة فضالي، ومجموعة كبيرة من الفنانين.

اقرأ أيضا

خاص| أزمة "خمور وحشيش".. هل يكررها عمر كمال وحسن شاكوش في حفل استاد القاهرة؟

محمد رمضان لمنتقديه: فيه تحامل وعادل إمام عمل "مدرسة المشاغبين" في سني (فيديو وصور)

فيديو قد يعجبك: