الأربعاء.. أمسية في حب المخرج سميح منسي بمركز الثقافة السينمائية

10:57 ص الأحد 26 فبراير 2023

المخرج سميح منسي

كتبت- مارسيل نظمي:

يقيم مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومي للسينما أمسية في حب المخرج الراحل سميح منسي الذي رحل عن عالمنا يناير الماضى.

وأوضحت المونتيرة منار حسني، رئيسة "الثقافة السينمائية" أن هذه الأمسية تأتي تكريماً لجهود المخرج الراحل سميح منسي بالسينما التسجيلية والروائية خلال مشواره الفني الحافل.

من أهم أعماله أفلام: "للذاكرة وقائع"، "أوان البحر"، "نازلين التحرير"، "واحد كابتشينو".

ومن المقرر أن يعرض خلال احتفالية التأبين مقتطفات من أهم افلامه، وعقب العرض تقام ندوة يديرها مدير التصوير محمود عبد السميع، رئيس جمعية الفيلم كما يحضر الاحتفالية عدد من الفنانين والمخرجين من أصدقاء وعائلة المخرج الراحل سميح منسي.

ويشرف على اللقاء الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية.

تقام الاحتفالية الأربعاء الموافق 1 مارس في تمام السادسة مساء بمركز الثقافة السينمائية الكائن بشارع شريف، والحضور مجاني لجمهور ومحبي السينما.

كانت أخر أفلام المخرج الراحل سميح منسي التسجيلية فيلم "سيرة البطل الشعبي" من إنتاج المركز القومي للسينما، وعمل مخرجاً بالمركز القومي للسينما ثم شغل منصب مدير إدارة الأفلام التجريبية ثم مديراً لمركز الثقافة السينمائية ومدير عام الإدارات الإنتاجية بالمركز القومي للسينما.

ويذكر أن سميح منسي رحل عن عالمنا، في 25 يناير الماضي، وهو من مواليد 1960 وحصل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة في جامعة القاهرة، ثم التحق بالمعهد العالي للسينما، وعمل مساعد مخرج مع العديد من المخرجين منهم أشرف فهمي، محمد خان.

إعلان