إعلان

مخرج "بعد حين": الفيلم مشروع تخرجي.. ومخرج "ما يحدث في حياة نادين" يكشف عن تحدي واجهه

11:13 م الأحد 19 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- منى الموجي:

استقبلت سينما مترو في الإسكندرية أفلام اليوم الثالث من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، في دورته التاسعة، وبينها أكثر من فيلم مصري وعربي، وعقب انتهاء عرضها، أقيمت جلسة نقاش جمعت ثلاثة من مخرجين الأفلام مع حضور القاعة، وهم محمد أسامة مخرج فيلم "بعد حين"، عمرو فكري مخرج فيلم "ما يحدث في حياة نادين"، وطارق عبدالله صاحب فيلم "ذاكرة لا أحتمل ثقلها".

وحكى أسامة عن علاقته بالطفل بطل "بعد حين" وهو من ذوي القدرات الخاصة، ووصفه بالذكي، لافتا أنه حرص مع بداية فكرة الفيلم على اختيار طفل يمثل بالحقيقة ما تتناوله الفكرة ولم يلجأ لطفل لا يعاني من نفس الحالة.

ويتناول العمل قصة أب يتولى مسؤولية ابنه من ذوي القدرات الخاصة في فترة غياب والدته، لنقترب معه من تلك العلاقة التي حملت الكثير من المشاعر.

وأشار أسامة أن الفيلم هو مشروع تخرجه، لذا كان يشعر ببعض من الخوف، خاصة وأنه شعور راوده مع كل فكرة تأتيه لتكون مشروعه ثم يتراجع عنها، ليتأكد أن الخطوة نفسها هي المقلقة وأنه شعور سيعيشه مع أي فكرة ويخوض التجربة، مشددا على أن من بين التحديات التي واجهها في فيلم "بعد حين" أن مشاعر الطفل كانت لحظية.

وتحدث المخرج عمرو فكري عن فيلمه "ما يحدث في حياة نادين" قائلا "بدأت الفيلم ٢٠٢٠، واحتاجت مني تطويرها في أكثر من نسخة، وهو ما أخذ مني وقتا أكبر.

كما تحدث عن أكبر تحدي يواجه صناعة الفيلم القصير، وهو الميزانية، إذ تكلف بميزانية فيلمه، فإيجاد تمويل لفيلم قصير ليس بالأمر السهل.

انطلقت فعاليات المهرجان في ١٦ فبراير بحفل افتتاح شهد تكريم الفنانة سماء إبراهيم، وحضره عدد كبير من صناع السينما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان