إعلان

أحمد أمين يسجل سيرة الدكتور أحمد خالد توفيق في كتاب صوتي

04:23 م السبت 18 فبراير 2023

كتبت- منى الموجي:

تطرح Storytel للكتب الصوتية غدا الأحد 19 فبراير سيرة الدكتور أحمد خالد توفيق في كتاب صوتي، سجله الفنان أحمد أمين، من تأليف خلف جابر.

وفي بيان صحفي، يقول الفنان أحمد أمين إن الرابط الإنساني الذي جمعه بـ "العرّاب" هو أحد الأسباب التي دفعته لتسجيل العمل، إذ يأتي الكتاب تأكيداً على أهمية ومكانة أحمد خالد توفيق، كأحد الأسماء المصرية المهمّة في مجال الكتابة الإبداعية، مستشهداً ببعض أعماله ومنها سلسلة "ما وراء الطبيعة" التي كان يتمنى أن يحضر توفيق تحويلها لمسلسل درامي، ويراه مجسداً شخصية "رفعت إسماعيل" إحدى أيقونات كتاباته في مسلسل من إنتاج "نتفليكس".

ويضيف أمين، أن سيرة الدكتور أحمد خالد توفيق تمثل نموذجاً لكاتب استطاع أن يحقق مكانته الخاصة، عبر سعيه وإصراره، وإخلاصه الدائم لما يحب، ومن ثم؛ قد يكون الكتاب بمثابة رسالة للشباب بأن يسعوا إلى تحقيق أحلامهم بجد وصدق.

من جانبه، يقول المخرج خالد المهدي إنّ العمل جاء عرفاناً بالجميل لأديب مصري أخلص لمهنة الكتابة، وأفنى عمره فيما أحب، وفي خدمة رسالته بأن جعل الشباب يقرؤون.

ويشير إلى أن فريق العمل بذل كل جهد ممكن في سبيل خروج الكتاب في إطار مشوِّق يدفع المستمع لاستكماله حتى نهايته.

وتتضمن أحداث الكتاب- وفقاً للمهدي- قدراً كبيراً من الدراما، والتي برع الفنان أحمد أمين في تقديمها، ذلك لمعرفته بطبيعة الكتب الصوتية وما تحتاجه، إضافة إلى موهبته التمثيلية التي أضافت إلى العمل متعة خاصة.

وقال أحمد رويحل، مدير ستوريتل – Storytel مصر سابقا، إن أعمال الدكتور أحمد خالد توفيق ظلت طوال السنوات الماضية الأكثر استماعا على تطبيق الكتب الصوتية، بجانب كونها الأكثر مبيعا على مدار الثلاثين عاما الماضية.

وأوضح أن العمل تم تسجيله في استديوهات (اسمع شوف) للفنان هاني عادل بالقاهرة، مؤكدا أن الهدف الأساسي من الكتاب هو بناء جيل جديد على دراية بالمسيرة الملهمة للكاتب الراحل، مستطردا: "من هنا جاءت الفكرة إلى عمل يتناول سيرته لتخليد ذكراه، وأيضا لكي نمكن الجيل الجديد من معرفة سيرته؛ التي ربما تدفعهم لاستكمال طريقهم مهما كانت الصعوبات".

أحمد خالد توفيق، طبيب، وكاتب، ومؤلف، ومترجم مصري. اشتهر بالكتابة مجال أدب الرعب، والفانتازيا، والخيال العلمي. لقب بـ العراب. حققت سلسلته "ما وراء الطبيعة" نجاحًا كبيرًا، واستقبالًا جيدًا من الجمهور.

توفي في ٢ أبريل ٢٠١٨، عن عمر ناهز ٥٥ عاما.

الفنان أحمد أمين، قدّم شخصية رفعت إسماعيل ضمن أحداث مسلسل "ما وراء الطبيعة"، من إخراج عمرو سلامة ومن تأليف الدكتور أحمد خالد توفيق.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع