إعلان

سوسن بدر تكشف موقف طريف في كواليس "أم الدنيا"- فيديو

03:02 م الأربعاء 15 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

كشفت الفنانة سوسن بدر، عن موقف طريف جمعها مع المخرج محمود رشاد في كواليس سلسلة "أم الدنيا" الوثائقي، مشيرة إلى أنهم قاموا بتصوير مقطع فيديو على كوبري 6 أكتوبر الساعة الخامسة صباحًا مما جعل عسكري يحاول اللحاق بهم.

وأضافت "بدر"، خلال لقائها مع الإعلامية إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة"، الذي يعُرض على قناة "Dmc": "بدأت الفكرة باقتراح منه أثناء جلسة تصوير في المتحف المصري، وكان يرغب في صناعة فيلم قصير يحكي عن الحضارة المصرية من صنع المصريين".

وتابعت: "روحنا عند كوبري 6 أكتوبر الساعة خمسة الصبح، وصورني بالموبايل، وطلب مني أقول أي كلام، فوجئت بالعسكري بيجري ورانا عشان بنصور".

وكشف المخرج محمود رشاد، أن الفيلم القصير الذي صوره بالموبايل على الكوبري كان بمثابة تيزر ومعالجة مبدئية، وكان من الصعب العثور على جهة تتبنى المشروع لمدة ثلاث سنوات.

السلسلة تتكون من 15 حلقة، تسرد في إطار تشويقي وإنساني تاريخ مصر الطويل منذ بدايته وحتى العصر الحديث. وتبدأ سلسلة الأفلام بتتبع آثار وتطور الإنسان المصري القديم، مروراً بتوحيد الأرضين وعصر بناء الأهرامات، وعصور الاضمحلال الأولى والثانية، وملوك الهكسوس وازدهار ملوك الدولة الحديثة إلى أن نصل إلى حكم كليوباترا.

واستضاف "أم الدنيا" الذي قدمته الفنانة القديرة سوسن بدر على مدار حلقاته، عددا من الأساتذة في علم المصريات كالدكتورة ياسمين الشاذلي الحاصلة على الدكتوراة في علم المصريات من جامعة چونز هوپكنز بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتورة سحر سليم أستاذ الأشعة بكلية الطب جامعة القاهرة وعضو مشروع المومياء التابع لوزارة السياحة والآثار المصرية، والدكتور مصطفى محمد الصغير مدير عام آثار الكرنك والمشرف العام على طريق الكباش وأيضا عالمة المصريات المؤرخة Hourig Sourouzian عضو مراسل في معهد الآثار الألماني. عضو في ايكوموس أرمينيا، ومتخصصة في الفن المصري وخاصة النحت المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان