إعلان

أبرزها لقطات للعندليب الأسمر والسندريلا وفريد شوقي.. لقطات نادرة بعدسة المصور فاروق إبراهيم

09:55 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مارسيل نظمي:

سعاد حسني وفريد الأطرش وأم كلثوم، وأساطير الفن المصري كما لم تراهم من قبل، صور احتضنها معرض "الأسطورة فاروق إبراهيم"، الذي تم افتتاحه يوم الأحد الماضي، وسيستمر حتى يوم 18 فبراير الجاري، ضمن فعاليات Cairo Photo Wee

نجوم ظهروا في لقطات مختلفة أصبحت حديث الساعة على مدار الأيام الماضية، والسر في عدسة المصور الراحل فاروق إبراهيم، الذي وثق أحداثاً وشخصيات برؤية منفردة.

الكاتب والإعلامي يسري الفخراني، تحدث عن "إبراهيم" وقال عبر صفحته على فيسبوك: "عشت زمن فاروق إبراهيم وكنت صديقاً لهذا المصور الفوتوغرافي الطفل العملاق، فاروق مصور الرؤساء ناصر والسادات ومبارك، مصور العظماء حليم وفريد وثومة وسعاد وفاتن، العملاق الذي بدأها صبي صغير في معمل تحميض صور، علم نفسه التصوير وذروة أعماله هو الألبوم الخاص الذي تركه عن السادات حتى أنه صور غرفة نومه وحمامه الخاص".

ووفق الفخراني: "كذلك حليم الذي منحه حق تصويره في كل حالاته، فاروق إبراهيم يستحق كتاباً عن شخص متميز جدا، في عز نجوميته هو أكثر الناس تواضعاً، وفي عز ثراءه هو أكثرهم فقراً، تركيبة لا تتكرر من المرح والمحبة" .

يذكر أنه تم افتتاح معرض"الأسطورة" لعميد التصوير في مصر الراحل فاروق إبراهيم، والذى يضم حوالي 2000 صورة لنجوم الفن والسياسة.

وترجع الفكرة إلى كريم فاروق، نجل المصور الشهير، وقامت السفارة الأمريكية بالقاهرة بدعم هذه الفكرة لتصل للجميع ضمن فعاليات "أسبوع القاهرة للصورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان